الموضوع: التكنولوجيا

التعليم الإلكتروني بين المستجد و الواقع

التعليم الإلكتروني بين المستجد و الواقع. بقلم: عمر خميس أبو حماد || موقع مقال

أخذت معظم دول العالم تتجه نحو الأخذ بأسلوب التعلم الإلكتروني لتلبية الحاجات التعليمية و التدريبية، والمساهمة في تسهيل التعامل مع التكنولوجيا للأجيال المعاصرة، كما وساهمت بطرح سبل جديدة لتوصيل العلم لطالبيه بوسائل مرنة، وغير مكلفة، وقابلة للتحديث المستمر تبعاً للتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر. ويبحث التربويون باستمرار عن أفضل …

أكمل القراءة »

التوظيف الإلكتروني ضرورة نحو العالمية

التوظيف الإلكتروني ضرورة نحو العالمية.بقلم: لينا إحسان الجاروشة || موقع مقال

بقلم: لينا إحسان الجاروشة يعد التوظيف من أهم أنشطة إدارة الموارد البشرية في المؤسسة، فنجاح المؤسسات في تحقيق أهدافها يعتمد على توظيف الكفاءات المناسبة. ذلك أن اختيار الأشخاص المناسبين سوف يأتي بأحسن النتائج. في الآونة الأخيرة زاد الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات في عمليات التوظيف، وأصبح استخدام الانترنت أداة سهلة وسريعة …

أكمل القراءة »

استهزاء الطلاب في منصات التعليم الإلكتروني

استهزاء الطلاب في منصات التعليم الإلكتروني. بقلم: رسل محارب المعموري || موقع مقال

بقلم: رسل محارب المعموري في العراق عقب قرار خلية الأزمة تم تعطيل الدراسة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وغلق المراكز التعليمية.  وقررت الوزارة بتحويل الدراسة إلى إلكترونية والتعليم عبر منصة كلاس رووم وبرنامج meet ورحب بعض الأساتذة بهذا القرار من أجل الوقاية من الفيروس، وقام الأساتذة بالمباشرة أونلاين للطلاب …

أكمل القراءة »

الثورة الصناعية الرابعة ومناهجنا التعليمية

الثورة الصناعية الرابعة ومناهجنا التعليمية...  بقلم: نسرين وليد عبدالرحمن... موقع مقال

 بقلم: نسرين وليد عبدالرحمن لاشك أننا نشهد في هذه الأيام تواجد وحضور قوى للثروة الصناعية الرابعة وضمن كافة مناحي الحياة المختلفة. التطور والمناهج التعليمية نحن نشهد حركة تطور وتقدم متلاحقة في مجال العلم والتكنولوجيا ومع كل هذه المتغيرات السريعة وجب إعادة النظر في مناهجنا التعليمية في العالم العربي التي تقوم …

أكمل القراءة »

أدلجت التعليم ومتطلبات سوق العمل

أدلجت التعليم ومتطلبات سوق العمل. بقلم: م: آدم أمير المزحاني || موقع مقال

إذا ظل التعليم في جميع التخصصات العلمية والإنسانية قائم على الأدلجة والحشو الفكري والأسلوب الكلاسيكي في إلقاء المُحاضرات النظرية والنسخ والصق وتتبع مؤلفات الدكتور أو المحاضر الأكاديمي الذي هو أصلاً مُجدد لإحياء معارف ونظريات أصبحت قديمة ولا تتماشىٰ مع ثورة التعليم الحديث. (أدلجت التعليم). (اقرأ المزيد من المقالات على موقع …

أكمل القراءة »

“لن أدمر البشر”.. ثورة صحفي وروبوت يدعي المهنة

"لن أدمر البشر".. ثورة صحفي وروبوت يدعي المهنة|| بقلم: إبراهيم جلال أحمد فضلون|| موقع مقال

سيدي الروبوت، أنت كاذب، ومن صنعك وضع السم لأبناء إنسانيته لهدف في نفسه، وحجج واهية، وكأنه بذلك يخدم البشرية، بل وكأنه تماثل حالة نوبل وندمه على تدمير البشرية فوهب ماله بجائزة لا يقبلها عاقل، صحيح أنها تخدم العلم، لكن لم تخدمه هو. من هو روبرت أوبنهايمر؟ هو الذى يعرف في …

أكمل القراءة »