الرئيسية / الموضوع: السياسة

الموضوع: السياسة

هل خصلة الكذب هي كلمة مرادفة لمعنى السياسة؟

هل خصلة الكذب هي كلمة مرادفة لمعنى السياسة؟|| بقلم: عدنان هوساوي|| موقع مقال

تعاريف متعددة للسياسة تعرّف السياسة على أنها عبارة عن أسلوب وفكر بشري يسعى من خلاله الإنسان إلى معالجة جملة من الأمور الحياتية المختلفة في التوجهات والمتعدد في الانشطة. وتعرف ايضا على أنها وسيلة لرعاية كافة شؤون الدولة الداخلية والخارجية. وتعرف أيضاً بأنها السلطة التي تقوم على توزيع النفوذ والقوة ضمن …

أكمل القراءة »

انفصال جنوب اليمن: مطمع حزبي واستغلال للأوضاع في الجمهورية اليمنية

انفصال جنوب اليمن مطمع حزبي واستغلال للأوضاع في الجمهورية اليمنية...بقلم: د. عارف عبدالرزاق دحوان.. موقع مقال

بقلم: د. عارف عبدالرزاق دحوان باحث في العلوم السياسية والعلاقات الدولية كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية LSE العاصمة اليمنية تشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن منذ الثاني من أغسطس الجاري حراكا سياسيا وثقافيا يرمى إلى دعوات إنفصال جنوب اليمن عن شماله وطرد لحكومة الشرعية من عدن تحت مزاعم الإنفصاليين ( بدعم …

أكمل القراءة »

متى سنبقى نحن وهم في سباق أم هو نفاق بنفاق

متى سنبقى نحن وهم في سباق أم هو نفاق بنفاق... بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي... موقع مقال

بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي يشتكي المواطن من غلاء المعيشة فكل شيء أصبح لا يطاق، أسعار الخضر ترتفع يوميا رغم كثرتها، اللحوم لم يعد عامة الشعب يفكر في استهلاكها فقد تم حرمان الشعب من ابسط حقوقه في العيش الكريم الذي ضمنه له دستور البلاد. الثورة والفقراء ان أخطاء السياسيين يدفعها المواطن المسكين …

أكمل القراءة »

الخطاب المعارض للحكومة

الخطاب المعارض للحكومة|| بقلم: ثامر الحجامي|| موقع مقال

رفعت الرايات، وتعالت الأصوات، وجعجعت الأحزاب بأسلحتها، ترمي يمينا وشمالا كل معارض، وإشتد غبار المعركة، حتى اختلط الحابل بالنابل، وصعد القادة على المنابر، يرددون الشعارات الرنانة، ويعيدون على آذان الحاضرين كلمات مستهلكة بلحن جديد. غبار المعارك إنجلى غبار المعركة، ونزل الفرسان من سفح الجبل، وحان وقت تقاسم المغانم، والتكالب على …

أكمل القراءة »

متى يستسلم الماتادور؟!

متى يستسلم الماتادور؟!|| بقلم: رحمن الفياض|| موقع مقال

من المفارقات الغريبة والعجيبة والمحيرة في إسبانيا؛ أن يمثّل الثور رمزاً وطنيا لكل الأسبان ،ويكاد يكون مقدّساً وعنوان لهوية البلاد، وفي الوقت نفسه يُترَك لموت بطيء وقاس في سبيل متعة وانتصار وهمي  يدوم لبعض الدقائق.. لينتهي بمشاهد دموية مقززة؟! قتل الثور هل يمكن أن تكون مشاهدة قتل الثور، وهو كائن أضعف …

أكمل القراءة »

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟... بقلم: سلوان الجحيشي.. موقع مقال

بقلم: سلوان الجحيشي العراق المراقب لإداء بعض الزعامات السياسية في الساحة العراقية يلمس ان هنالك سلوكاً مشابهاً لذنب السلحفاة من حيث النتائج. تمتاز السلحفاة عن كثير من المخلوفات بوجود ذنب قصير لدرجة أنه لا يستر عورتها وبنفس الوقت لن يضيف الى هيئتها ما يزيد من جماليتها، حتى قال المثل العراقي مشبها …

أكمل القراءة »
[addthis tool="addthis_inline_share_toolbox"]