الموضوع: الشعب

إنقاذ النازحين والوقوف إلى جانبهم

أهمية إنقاذ النازحين والوقوف إلى جانبهم || بقلم: أحمد الخالدي|| موقع مقال

إنه لمن المؤسف جداً أن نرى الضمائر التي تصدت لقيادة المجتمع و كراعي للأمة قد فقدتْ كل قيم النبل و الإنسانية فبدل من أن تعمل وفق ما يُملي عليها الشرع و العقل و الأخلاق راحوا يشهرون سكاكين الطائفية و العنصرية الدموية على رعيتهم، ففي خبرٍ تداولته وسائل الإعلام و الذي …

أكمل القراءة »

لا للفلسفة -#شعر_حر

لا للفلسفة -#شعر_حر. بقلم: محمد الشابي || موقع مقال

تونس عاشت تونس بالديمقراطية تحيا الخضراء بالأفكار الاصلاحية الأرض و السماء تضرعتا من هذه السلفية لا عداوة للشمال لا عداوة للوسط لا عداوة للجنوب لا عداوة للساحل لا للظلم  جميعا رضعنا من حليب هذه الزكية لا للظلام و الظلامية عاش رمز السيادة التونسية لا للخلية و الخلافة الرجعية لا لإقصاء …

أكمل القراءة »

يقال أن…..

يقال أن.....بقلم:صلاح الشتيوي || موقع مقال

بقلم: صلاح الشتيوي الثورة والشعب يقال ان الشعب سعيد: ” الثورة نجحت والشعب في بحبوحة العيش، فالبحار ممتلئة وقرطاج تتطلب التوسيع، الجمهور سعيد وعلى أنغام الطبلة يرقص ويغني ويعيد، والمقاهي تعج بالشباب يبحث عن الراحة بعد تعبا شديد، فالبحث عن شغل في مكان كان بعيد، الكل يتمتع بالصيف وثورة الشتاء …

أكمل القراءة »

العراق بين العمامة والعلمانية

العراق بين العمامة والعلمانية . بقلم: ابراهيم كاظم || موقع مقال

حكم الدولة من كلام الناس اليومي حول من الأفضل في حكم الدولة ومن الاصلح في إدارة الدولة بعد ان وجه سنوات من الاشتراكية والحكم البعثي الذي دام من بداية الثمانينات وانتها في بداية اللفية الجديدة حيث عرف بتنوع أسلوب حكمه واختلاف الراي حول ادارته للبلاد من قمع وابادة والاحتكام للراي …

أكمل القراءة »

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟

ذيل السلحفاة متى يستر عورتها؟... بقلم: سلوان الجحيشي.. موقع مقال

بقلم: سلوان الجحيشي العراق المراقب لإداء بعض الزعامات السياسية في الساحة العراقية يلمس ان هنالك سلوكاً مشابهاً لذنب السلحفاة من حيث النتائج. تمتاز السلحفاة عن كثير من المخلوفات بوجود ذنب قصير لدرجة أنه لا يستر عورتها وبنفس الوقت لن يضيف الى هيئتها ما يزيد من جماليتها، حتى قال المثل العراقي مشبها …

أكمل القراءة »

طريق الموت

طريق الموت . بقلم: الكاتب عبدالعزيز الحصباني || موقع مقال

دول العالم الجميع يعلم أن كل دول العالم تهتم بحدودها وخصوصا الطرق الدوليه لتظهر بالشكل المطلوب إلا الدولة اليمنية لا تعرف حدودها ولا تحترم مواطنيها لايهم ان كان المواطن عائد الى بلدة حياً او ميتاً الاهم ان تفرغ جيوبة من النقود عند حدودها واذا تبقى لدية شي تكون الاشارة جاهزة …

أكمل القراءة »