الموضوع: علامة تجارية

التسويق الفيروسي

التسويق الفيروسي || بقلم: بندر المسند || موقع مقال

ما هو التسويق الفيروسي Viral Marketing؟ يُعرّف التسويق الفيروسي بأنه مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى إنشاء رسالة تسويقيّة مثيرة للاهتمام وسريعة الانتشار بحيث تدفع العملاء والمستخدمين إلى ترويجها بالنيابة عن الشركة، يتميّز المحتوى الفيروسي بأنه يجذب اهتمام العملاء على الفور، ويدفعهم إلى مشاركته مع الأصدقاء والعائلة إمّا شفهيًا أو …

أكمل القراءة »

    العلامة التجارية  (Trade Mark)

    قام الشعب الأمريكي عام 1985 بمظاهرات واحتجاجات واسعة ضد شركة ” Coca Cola ” فور إعلانها عن مشروب مطور اطلقت عليه اسم “New Coke “ اشتعلت الاحتجاجات المتواصلة طيلة 77 يوم أجبرت في نهاية المطاف رئيس الشركة آنذاك ” دونالد كيو” بعقد مؤتمر صحفي يعلن فيه التراجع عن إطلاق المنتج الجديد وإعادة …

    أكمل القراءة »