تنوعت الحروب الإنسانية على مر التّاريخ البشري، بتنوع غاياتها، وتعدد بواعثها، بحيث اختلفت وسائلها، وتعددت طرائقها بحسب الغايات والاستمدادات. ولعل أخطرها من حيث الاستمداد ما كان منطلقها العقائد والقناعات، ومن حيث الغايات: التّطهير العرقي أو الديني، وتاريخ الحروب من هذا النوع خير شاهد على ذلك. القتل بحجة التطهير الديني كما …
أكمل القراءة »فتيات قتلن بدم بارد
بقلم: رؤى حمادة النحال نساء جامعيات كالقمر يقتلن بدم بارد لماذا؟ إن الجرائم التي ترتكب بحق النساء تعتبر من أبشع الجرائم التي حرمها الدين الإسلامي، وأن الله قد توعد من يقتل إنسانا عمدا وأن له عذابا عسيرا، فما بال من يقتل فتاة بريئة ضعيفة حلمها بأن تتخرج وتلبس ثوب التخرج.. …
أكمل القراءة »القتل كجزء من طبيعة الإنسان
” مخبأة داخل اللاوعي، هناك رغبة ملحة عند الإنسان في القتال” يقول بروفيسور جيمس موريارتي لشارلوك هولمز عندما أراد هولمز إفشال خططه لتدليع حرب عالمية بين الدول، ” إذن أنت لا تحاربني بقدر ما تحارب الطبيعة البشرية. ما هي إلا مسألة وقت وسوف يبدأون بإشعال الحرب بأنفسهم.” المغزى من الاقتباس …
أكمل القراءة »القاتل لا يهرب وإن هرب
المجرم وجرائمه التعسفية إن المجرم مجرم لسبب، ومن غير سبب، يكون مجرما بالفطرة.. ومجرم اليوم شديد القسوة، والعنف، ولا يعرف الرحمة، ومن وقف بطريقه ونهد بوجهه كانت ردة الفعل شديدة تندم الضعيف الذي تجرأ ونسف ريح تنفسه في وجهه الإجرامي بضعف لا بقوة تم النسف، إلا أن ردة فعل المجرم …
أكمل القراءة »الإرهابي هامل ونذل ورذيل وعميل ومتحيل ودجال ونشال -#شعر حر
أيات الجهاد مكانها الحقيقي الترتيل بصفتها أيات من التنزيل أما تفعيل الجهاد بالقتل و الاغتيال فلي فيه قول ربنا الجليل حرم القتل وشدد في العقاب للقاتل ربنا الجليل حرم القتل و شدد في العقاب للقاتل فجعل المصير الخلود في النار و هي تشتعل ربنا المتعال أدان البغي و العدوان و …
أكمل القراءة »يَحرمُ سفك الدماء وزهق الأرواح مهما كانت الأسباب
إن ما جرى بين أبني آدم ( عليه السلام ) ليس بالغريب علينا، و أحداث تلك القصة التي ينقلها لنا القرآن الكريم فيها من الدروس و العِبر القيمة و الشديدة الوقع و الأثر في النفوس، فهذه القصة و غيرها الواردة إلينا تحتم على أبناء البشرية جمعاء بضرورة التدبر فيها و …
أكمل القراءة »