في عصرنا الحالي أصبحت الماركات تلعب دوراً هاماً في حياتنا. فهي تعكس أذواقنا واهتماماتنا وتعتبر عنصراً أساسياً في تعريف شخصيتنا وهويتنا. ومع ذلك، بالرغم من أهمية الماركات في عالمنا اليوم، إلا أنه من المهم ألا ننسى أن الماركات لا تعمل الشخصيات. يجب أن ندرك أن الماركات مجرد علامات تجارية في …
أكمل القراءة »الفرق بين لبس الماركات والتباهي بلبس الماركات يكمن في النية والدوافع وراء اختيار الملابس واستخدامها
عندما يرتدي الشخص لبس الماركات بدون أية نية للتباهي أو الإعلان، فهذا يعكس اهتمامه بالأناقة والجودة. قد يقوم بشراء ملابس الماركات بسبب تصميماتها المتميزة وجودتها العالية وموادها المستخدمة. يمكن للبس الماركات أن ينعكس على ثقة الشخص بنفسه ويعطيه إحساسًا بالثقة والراحة في مظهره الخارجي. ما هو سبب التباهي بلبس الماركات؟ …
أكمل القراءة »قراءة نقدية في كتاب (معجم الملابس والزينة في منطقة عسير) للأستاذ/ محمد بن أحمد معبر.
ترتبط الملابس والزينة بالعناصر الثقافية للمجتمعات والشعوب، فأول ما يطل عليك هو الملابس والزينة، بل هي في ارتباطها بالثقافة تسبق اللغة والآداب و العادات والتقاليد والسلوك، كونها أول ما يطل عليك من الثقافة، وكونك تعرف المجتمع وتنسب أصحابه إليه من مشاهدتك ملابسه وزينته، ولكن الملابس والزينة ــ على تلك الأهمية …
أكمل القراءة »