الموضوع: النظرية البنائية في التعليم

نظرية المعرفة وأثرها في التعليم الحديث (للعالم برونر)

نظرية المعرفة وأثرها في التعليم الحديث (للعالم برونر) || بقلم: الباحثة في درجة الدكتوراة غادة حسن علي الكحلوت || موقع مقال

إعداد الباحثة: غادة حسن الكحلوت جيروم برونر ايقونة نظرية البنية المعرفية وأحد علماء النفس الشهيرين ولد في أمريكا وتخرج من جامعة هارفارد وأسس مركزا للدراسات المعرفية، كتب عدة كتب ومقالات تناول فيها النظريات المعرفية وأسس استخدامها وتطبيقاتها التربوية. وكان اهتمامه عميقا بالبحث عن طرق تحديث التربية العلمية والمنھجیة بالمدارس، لذا …

أكمل القراءة »

النظرية البنائية وحدها لا تكفي

النظرية البنائية وحدها لا تكفي. بقلم: اميرة سعد الزهراني || موقع مقال

تعد النظرية البنائية من أهم النظريات التي أحدثت تغيير في عالم التربية والتعليم بعد أن اكتسحت مثيلاتها من النظريات واللاتي تركزن بدرجة كبيرة على قدرة المعلم في نقل المعلومات لعقل المتعلم، أما البنائية فتؤكد على أن الفرد يبني معارفه بنفسه في بيئة اجتماعية أمنة وبالتالي فإن انهماك المعلم في توصيله …

أكمل القراءة »