الموضوع: الاتصال

فاعلية معهد الفضاء المدني في تعزيز الفكر الاتصالي التواصلي – دراسة تحليلية للمساق الثالث-

فاعلية معهد الفضاء المدني في تعزيز الفكر الاتصالي التواصلي – دراسة تحليلية للمساق الثالث-...بقلم: حيزية كروش...موقع مقال

بقلم: حيزية كروش قبل التعريج إلى شرح المساق الثالث،  وتقديم دراسة تحليلية للعمل الذي سار عليه طيلة ثمانية أسابيع لابد من تقديم جانب تعريفي بمعهد الفضاء المدني الذي أشرف على إقامة المساق كالآتي: نبذة تعريفية لمعهد الفضاء المدني معهد الفضاء المدني هو مؤسسة غير ربحية غير حكومية تهدف إلى بناء وإنتاج …

أكمل القراءة »

الاتصال والتواصل مع المجتمع

الاتصال والتواصل مع المجتمع|| بقلم: الناجي التركزي|| موقع مقال

مشاركتي الختامية حول (ا/اتصال والتواصل) اعتبر بعض الباحثين أن مفهوم الاتصال والتواصل مرادفان لبعضهما،فعرفوا عملية الاتصال والتواصل بأنها عملية اجتماعية متبادلة بين أطراف العملية التفاعلية، وهما المرسل، والمستقبل، ويتم من خلال هذه العملية التعبير عن الذات، والمشاعر، والافكار، ونقل الانطباعات، والمعلومات، والخبرات، والتي تؤدي إلى إشاعة الفهم والتعاطف بين الأفراد، …

أكمل القراءة »

عملية الاتصال ودورها في حياة الناس

عملية الاتصال ودورها في حياة الناس . بقلم: مريم الهادي || موقع مقال

لقد نجحت البشرية في الحقبة الأخيرة من الزمن في تطوير أساليب متعددة للاتصال من هاتف، فاكس، جوال، إنترنت وغيرها من الوسائل التكنولوجية التي تستخدم بعصرنا الحالي، والتي باتت تحدث في أي زمان ومكان عندما نلتقي بأشخاص كثر ونريد التواصل معهم إما بمعلومة أو فكرة لبلوغ والسعي للوصول إلى هدف. لكن …

أكمل القراءة »

الألفة

عن جابر قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن يألف ويؤلف ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف وخير الناس أنفعهم للناس” رواه الطبراني في الأوسط والبيهقي في الشعب. وكما تقول فيرجينيا ساتير بأن الاتصال هو عملية أخذ وعطاء للمعاني بين شخصين. معنى الألفة فالألفة هي من طبيعة …

أكمل القراءة »

الإتصال التسويقي المتكامل

الإتصال التسويقي المتكامل

بقلم الباحث: أمير محمود الهاشمي المقدمة الاتصالات التسويقية المتكاملة هو مفهوم بسيط. ويضمن ربط جميع أشكال الرسائل والأطراف ببعضها البعض. في أبسط مستوياتها الأساسية، تعني الاتصالات التسويقية المتكاملة، أو IMC”” Integrated Marketing Communications ، -كما نسميها- دمج جميع الأدوات الترويجية، بحيث تعمل معاً في وئام. الترويج هو واحد من عناصر …

أكمل القراءة »

مفهوم الاتصال إعلاميا

من العلماء من ينظر إلى الاتصال على أنه من مفاصل "علم الاجتماع" ، وآخر يربطه بـ "علم النفس"

أهمية الاتصال يعد “الاتصال” من الانشطه الملازمه للانسان منذ ولادته حتى مماته، فهو يتصل شخصيا مع نفسه في عمليه التفكير ، والتذكر ، ويتصل مع بني جنسه من البشر عن طريق الاتصال الفردي ، والاتصال الجمعي ، ومع تطور وسائل “الاتصال”، وماحدث من ثوره في تقنيه الاتصال اصبح يتعامل بالاتصال …

أكمل القراءة »