رغم الخسارة "أنسو فاتي" و "ديست" يدخلون تاريخ كرة القدم #برشلونة #ريال_مدريد
رغم الخسارة "أنسو فاتي" و "ديست" يدخلون تاريخ كرة القدم #برشلونة #ريال_مدريد

رغم الخسارة “أنسو فاتي” و “ديست” يدخلون تاريخ كرة القدم #برشلونة #ريال_مدريد

قرع الفتى الاسباني أبواب التاريخ ودخلها من أوسع أبوابها مع فريقه برشلونة كونه أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدف في الكلاسيكو ، فاتي لم الذي لم يبلغ بعد ال (18) عاماً بات مستقبل برشلونة ، كما نال شرف تسجيل الهدف رقم (400) في تاريخ مواجهات الكلاسيكو الرسمية.

سيرجينو ديست القادم من آياكس أمستردام دخل التاريخ أيضا بصفته أول لاعب أمريكي يلعب الكلاسيكو مع برشلونة.

نبذة تعريفية عن الكلاسيكو

كلاسيكو الأرض أو كلاسيكو اسبانيا أو كلاسيكو الكرة الأرضية أو تختلف المسميات لكننا نتفق على أصالة وعراقة هذا الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد و برشلونة.

صراع..نزاع..تنافس..قتال..رغبة.. انتصار و إنجاز كل هذا واكثر ممكن أن تشهده مباراة القمة التي تجمع بين قطبي الكرة الأسبانية على ملعب (الكامب نو) ، قمة لطالما أوفت بوعودها ومتعت أنظار ملايين الجماهير داخل الملعب أو خارجه.

قبل المواجهة

أرقام واحصائيات

تواجه ريال مدريد وبرشلونة في (244) لقاء رسمي جمعهم سواء كان على الصعيد المحلي او على الصعيد الأوروبي ، مواجهات على أشدها بين الطرفين وأكبر دليل على ذلك هو التعادل بعدد مرات الفوز بينهما برصيد (96) فوز لكل فريق ، وتعادل الفريقان في (52) لقاء.

اللاعب الأكثر مشاركة من الطرفين

يتصدر لاعب ريال مدريد الاسباني قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في الكلاسيكو برصيد (44) مباراة يليه في المركز الثاني الأسطورة الأرجنتيني (ليونيل ميسي) لاعب برشلونة ب (43) لقاء.

هداف الكلاسيكو التاريخي

يستمر البرغوث الأرجنتيني بالسيطرة على رقمه القياسي بعدد الأهداف المسجلة من قبل اللاعبين في الكلاسيكو برصيد (26) هدف سجله في مرمى نادي العاصمة الاسبانية ، رقم من الصعب جداً كسره خاصة بعد خروج النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) عن صفوف الريال حيث كان برصيده (18) هدف بتاريخ لقاءاتهم.

لذا يمكننا القول أن ميسي سيسيطر على هذا الإنجاز لسنوات وسنوات بانتظار أجيال قادمة ممكن أن تحطم هذا الرقم.

بداية المباراة

شوط أول عنوانه التكافؤ

بدأ الريال المباراة بعزيمة ورغبة مكنته من إضافة الهدف الأول عن طريق اللاعب (فالفيردي) في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من (كريم بنزيما) ، عدل بعدها ب (3) دقائق (آنسو فاتي) النتيجة لبرشلونة مستفيدا من كرة عرضية كان خلفها (جوردي آلبا) ،ليصبح فاتي بهذا الهدف أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل في الكلاسيكو ، بعدها لم تحمل دقائق الشوط الأول أي هدف لكلا الطرفين لينتهي بتكافؤ في المستوى والنتيجة.

شوط ثاني بطله الأبيض الملكي

كرة ركنية للريال في الدقيقة (60) ، يقوم الدافع الفرنسي بالمخالفة على (راموس) ليحتكم بعدها الحكم إلى الفار معلنا ضربة جزاء للأبيض نفذها (سيرخيو راموس) بنجاح مضيفاً هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (63).

بعدها حاول برشلونة معادلة النتيجة لكن دون جدوى في ظل هدوء (كومان) الذي لم يجري أي تبديلات لغاية الدقيقة (81) ليتحمل مسؤولية قراراته.

وقبل نهاية المباراة البديل المخضرم (لوكا مودريتش) صاحب ال (36) عاماً يعبث بالحارس البرازيلي ومدافعين برشلونة مسجلاً الهدف الثالث لفريقه ،لتنتهي أحداث اللقاء بتفوق الريال على برشلونة بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي