أخلاق

يومٌ في علاقة سامة (دليلك للتخلص من العلاقات المؤذية)

يومٌ في علاقة سامة (دليلك للتخلص من العلاقات المؤذية). بقلم: فؤاد ياسر عامر || موقع مقال

أحبها وأحبته، كان ورديًا كما يقولون، والشغف يعم الحديث، والفراشات تحلِّق في كل مكان من حولهما، ربما فهمت ما أريد أن أخبرك وهو أن العالم صافي الآن بدون أية مشاكل. وهذه كانت البداية، أو كانت البدايات عامةً، جميلة، لا يشوبها شيء من القلق أو الحزن.. ولكننا هنا يجب أن ننتبه …

أكمل القراءة »

البساطة جمال

البساطة جمال. بقلم:نورة طاع الله || موقع مقال

كثيرا ما يدخل الواحد منا في صراع مع ضميره الذي يكون إما مؤيد أو معارض لما نقوم به.. ولكن المعروف أن الضمير إذا نزغك فهو بالحي لا بالميت أو النائم؛ لذلك إقناع الضمير بالشيء الصعب، خاصة إذا كان معارض، وغير راض لما قمت به، أو تنوي القيام به. أنواع ضمائر …

أكمل القراءة »

أنا والذات – #شعر_حر

أنا والذات... بقلم:أحمد طارق... موقع مقال

إذا أردت أن تنبي أمة حقيقة عليك أن تجعل لكل مقام مقال ولكل حادثة حديث عليك أن ترفع همم الرجال عليك أن لكل أوطان رجال ولكل مواقف بطولات عليك أن تستمع للجميع وتحترم الصغير وترفع من همم الرجال عليك أن تساعد المحتاج وتقدم يد العون فى كُل الخيار عليك أن …

أكمل القراءة »

المبادئ الإسلامية في عمليات تقويم الأداء

المبادئ الإسلامية في عمليات تقويم الأداء|| بقلم: محمد هادي راضي|| موقع مقال

لما كان العمل جزء من العبادة فينبغي على العامل أن يستشعر وجود الله في العمل في أثناء عملة؛ وهذا المبدأ ينقل الفرد من التعامل مع الناس والعمل معهم الى مرحلة عليا وهي مرحلة الرقي للعمل  لوجة الله وليس في سبيل شئ ثاني. ما هي المبادئ الإسلامية في المراقبة الذاتية بالعمل؟ …

أكمل القراءة »

السر أمانة

السر أمانة . بقلم:نورة طاع الله || موقع مقال

إن الثقة أصبحت من الأمور التي يصعب علينا إعطاؤها ومنحها بكل سهولة أو سرعة، فنحن نحتاج إلى تجربة من حولنا إن كانوا يستحقون ثقتنا أم لا؟! وذلك راجعٌ إلى الذي تعرضنا له من خلال ثقتنا في البشر الذين بكل برودة وخداع خانوا ثقتنا واستغلوها لأغراضهم الشخصية التي تخدمهم هم وفقط، …

أكمل القراءة »

الشر غلب الخير

الشر غلب الخير|| بقلم: نورة طاع الله|| موقع مقال

هل يمكن للخير أن يتحد مع الشر؟ إن الخير والشر لا يلتقيان؛ فالخير أنقى وأنظف من الشر، والشر وساخة وضر لهذا الخير لا يلتقي مع الشر، ولا يتفقان، وكل منهما بعيد عن الآخر البعد الحقيقي البعد العميق الذي لا يلتقي فيه الأول مع الثاني ولا الثاني مع الأول، فهما كالجبال …

أكمل القراءة »