شقيقتي مزّقت كبدي

أسمى معاني الجمال الأسري عند بني البشر هو جمال سقف من ورق الشجر تخترقه أضواء مختلفة المقاسات تنتشر في غرفة صغيرة حائطها من البن وجدوع النخيل وفرشها من الرمال الباردة.يعيش داخلها زوجان اشترك كل واحد منهم في بناء احد الجدران.وبعد انتهائهم من بناء الغرفة بدأ كلا منهم في تاثيثها.

الوطن الذي يكوّنه الزوج والزوجة

الزوج يحضر الأدوات؛ والزوجة تصمم أركان تلك الغرفة بهندسة معمارية راقية رغم بساطة الأدوات المستخدمة لتحولها إلى عش جميل ودافئ.يسوده الهدوء التام، الذي يحتاجه الزوج حين يعود نهاية نهارة من سعيه الدئوب لتوفير احتياجات قوت يومهم.ويحتاجه ليخلد للراحة بعد مشقته وتعبه.

الوطن الذي يحيطه الحب والحنان

غرفة صغيرة البناء أكبر من وطن بين كل الاطان.وطن يحيطه الحب بجميع اركانة.وطن تغمرة السعادة طوال الوقت. وطن امن جنوده زوج وزوجة. وكما هي سنة الحياة في الصراع من أجل البقاء، لابد من وجود بعض الرغبات لدى كل من الزوجين ليتحقق قانون الاستمرار على هذه الأرض.

ما هو حلم أغلب الأزواج؟

اهم تلك الأمنيات هو المال والبنون. هذا حلم اغلب الأزواج بمختلف الخلائق. ولعل أكثرها وضوحاً للجميع، نستطيع نستدل به كمثال هو تزاوج وتكاثر الطيور. نجد العصفور يستيقض في الصباح الباكر ليسعى في توفير الطعام لصغاره.لا يفرق بين احدهم قط.كذلك الزوج والزوجة من بني آدم ومن بداية الكون كانوا يعملون بكل قواهم ليوفروا حياة متوازنة العناصر.المسكن الامن؛ الغذاء المناسب؛ الدواء الناجع؛ الملبس الواقي من برد الشتاء وحر الصيف.

حياة الأبناء والبنات التي تولد من حياة الأزواج وعشرتهم

دعونا نعيش بمخيلتنا المتواضعة بعد كل ذلك العناء الذي يمر به الأزواج. سواءً كان الأزواج من بني الإنسان او من خلقاً آخر من المخلوقات.هناك حياة داخل حياة. هل عرفتموها؟حياة سببها هذان الزوجان. وهي حياة صغارهم الذين انجبوهم. سواءً الصغار ذكور او كانوا إناث.تولد من حياة الأزواج وعشرتهم حياة الأبناء والبنات وسط ذلك العش الذي اجتهدوا في بنائه.

حياة الإخوة والأخوات

الحياة التي دعتني لأن اسلط عليها نور قلمي الصغير؛ هي حياة الإخوة مع بعضهم البعض.فلأبناء ينادون بعضهم باخي وشقيقي وعضيدي. والبنات ينادين بعضهن باختي وشقيقتي وعقيلة.وهنا تكمن أجمل المعاني التي بحثت عنها.وهو معنى الحياة السامي.حياة بين الابن والبنت.والجمال الناشئ منها حين ينادي الأخ أخته.يناديها باختي وشقيقتي ورضيعتي.والأجمل هو منادات الأخت اخاها.تناديه أخي شقيقي عصبتي ابن والدي والكافل.

لا يوجد معنى أجمل من ذلك في الحياة.حيث يظيف رابط متين وقوي بين الأخ واخته.مع تسارع وتيرة النمو والتطور بين الناس ضاع الكثير من القيم الكونية التي شرعت مع بداية الخليقة.صلة الرحم.التآخي.

ما هي أسباب ابتعاد الأخ عن أخيه؟

المسلمون أخوه.لا أستطيع تفسير منطقي بأسباب مقنعة تجعل الأخ يبتعد وكذلك الأخت تبتعد.الأخ يبغض.الأخت تبغض.مرارة والم شديد اعانيه منذوا سنوات من ريحانة جميلة المحيا؛ وديعة الخلق؛ رقيقة الجانب والفؤاد.تنهشني بانياب الذئاب وتمشخني بمخالب الجوارح الضاربة.

شقيقه شققت طريقي معها، تشاركت معها حزنها وضعفها قبل سعادتها. وما ان قوي عودها لم تبقي في جسدي عودا استند به على مجابهة ظروف الحياة.تحول بيني وبين كل شيء.جميل او قبيح.نمى داخل عروقها الحقد حتى باتت تسعى بكل قواها لأن تمزقني وتدمرني وتفسد عيشي مع الجميع.ربت بين ضلوعها كره فاجر مرعب ومخيف.سلطت كل من حولي لصالح رغباتها الشيطانية بكلمات حق تريد بها باطلا.

أختي التي ظلمتني

ولان لا أصبح ولا أمسي منذ سنوات بين جناح والدتي المسنة. والدتي المريضة. والدتي التي ترى الحياة حين تراني. ورغم كل ما تعاني منه والدتي بخت سم الأفاعي في صدرها وصورت لها إني لا اكترث ولا اهتم ولا أريد والدتي، امي.استغلت مرضها وعدم قدرتها للسمع باني لا اريد الحياة معها.والأدهى والأمر ردود فعل المحيطين بها ويوافقون كل تصرفاته رغم كل الحزن الذي تعيشه والدتي من فراقي.

لماذا فرّقت أختي بيني وبين والدتي؟

لم يرق قلب احد أبداً لدموع امي التي تنهمر بدون سيطرة لتبلل ماكلها ومشربها.والأكثر غرابة أن اغلب الاتي يتحدن مع شقيقتي هن أمهات لأبناء وبنات.ويرون ان كل حرف تنطق به شقيقتي هو صواب.ياللهول…هل ستدور الدائرة. ام شقيقتي محقه في ما تفعله ضدي من تمييز وتفريق وتهجيري من حظن والدتي.ان كانت محقة!وانا السبب والمسبب اسباب تسببت بها على نفسي فحق لها اقصائي من بين اسرتي الصغيرة بالسبب ذاته فرقت بيني وبين والدتي.

فهل هي محقة! بأن تحرم أم طاعنة في العمر جلدها الوهن حتى احوجها إلى من حولها ليكونوا يديها التي تاكل من خلالهم وقدميها التي تتحرك بعونهم. وتقوم بقطع رحم هذه الوالدة من إبنها الذي تستعين به كسائر الأمهات الآتي يحتاجون في مرضهن إلى سواعد الابن الذي سهرت الليل والنهار تتقلب باوجاعها لتمتص كل ما يوجع ولدها ليصبح قوياً يقوى على حملها ان جار الزمان عليها وضاق المكان بها.

عباية التدين السوداء لم نجني منها الا سواد القلوب، وخشونة التعامل، وقسوة اللسان، وشرار من عيون يتطاير بالنظرات ليحرق فؤاد من حولهم.العباة السوداء تمكنت من تغطية اقبح الأفعال المفتعلة من نسوة وضعوها على رئوسيهم لتكون شعاراً للعفة ظاهريا وللخسة جوهريا.

من هي شقيقتي التي مزقت كبدي؟

شقيقتي مزقت كبدي على مسرح عريض إلى أن سفق لها كل الحضور وهي عبائة من حرير النسيج بتطرز أحلى الحروف.شقيقتي هي عبائة نفسي الامارة بالسوء.شقيقتي هي عبائة هواي الذي اتبعه كل حين وحين لأصل إلى ملذاتي الشيطانية. شقيقتي هي عبائة قدماي التان تحملني لموقع الفساد.

هل النفس أمارة بالسوء؟

شقيقتي هي عبائة اليد التي سطوت بها لاسرق وابطش واظلم.شقيقتي هي عبائة عيني التي اسهر الليل لازني من خلالها بمتعة النظر لمحارم الله سبحانه وتعالى.شقيقتي هي عبائة الفم الذي بين فكيه لسان لا ينطق الا بالسيئة، ولا يشهد إلا باطلا. ولا يحكي الا زوراً، ويتكلم كذباً.شقيقتي هي عبائة البطن الذي امتلأ بحرام الكد وغش السعي وبظلم الأيتام والابرياء. بطنا كخزان تعفن بخمرة النهب وتظليل الباطل وتسويق خراب الصنع وفساد الزرع وتجميل الزائف والمزيف وترويج الضار وتزيين الممرض للخلق وقاتلهم.

شقيقتي هي عبائة ارتديها كل ما اردت ان احول ضعفي إلى قوة.شقيقتي هي عبائة الوهم الذي ابرز بها التزام من يخاف الله وتخفي كفري بتساوي الفرص الموزعة على الخلق من الخالق.شقيقتي هي عبائة التي انشرها حين اكذب على القاضي والحاكم لقلب الباطل حقاً وأن أقسم بالله العظيم على مصحفه الشريف.شقيقتي هي عباة كل من يشق اوراق الوثائق الأسرية ويمزق الروابط لصديق عزيز لدفعه نحو الفشل والتهلكة.

مساوئ النفس الأمارة بالسوء

شقيقتي عبائة مزقت كبدي.شقيقتي عبائة أكلت مبدأ ان الله مطلع وشهيد.نهاية بحثي هي عبائة نرتديها متى طبع الله على قلوبنا وعمية ابصارنا وغلت ألسنتنا من الحقيقة اختبئنا داخلها؛ فكل واحد منا من الآن يتعرف على شقيقته التي اسدلها من أعلى رأسه إلى أسفل قدميه فظن انها منجيه من يوم موعود بلقاء الحكم الجبار شديد العقاب لمن شقيقته عبائة ظلم الناس.

اتمنى منكم تنمية الذات بداخلكم لتعلموا جيدا ما قصدته بقصتي عن عبائة سوداء مثلتها بشقيقتي لجدبكم نحو افعالنا المقصودة وغير المقصودة وان اتفق جميع الناس على انها حق علينا مراجعة حساباتنا لكل باطل اردناه لحظة بعدنا عن الله جل وعلا.

فيديو مقال شقيقتي مزّقت كبدي

أضف تعليقك هنا