أهم الأحياء السكنية في إسطنبول

بقلم: أحمد الصالح

لا يخفى على أحد أنَّ هذه المدينة تتربع على قارتين في الوقت ذاته مما جعل هناك تنوع كبير في مناطقها وأحيائها ونظراً لأهمية هذا الموضوع اخترنا أن نسلط لكم الضوء بشكل مختصر على أهمها.

ألقِ نظرةً على أهم أحياء إسطنبول

من خلال الفقرات التالية سنشير على أهم 5 أحياء في مدينة إسطنبول بإيجاز وسنرفق الوصف برابط يحتوي على معلومات مفصلة عنها ننصحك بالاطلاع عليها لتقرر إذا ما كانت مناسبة لك من أجل السكن أو الاستثمار العقاري وربما يهمك الاطلاع عليها رغبة في إغناء معلوماتك فقط.

أولاً: منطقة تقسيم

من غير الممكن ألا تكون قد سمعت عن تقسيم في وقت سابق فهي من المناطق العريقة في المدينة وتتميز بموقعها في مركزها مما يجعل من الوصول إليها في غاية السهولة ولا سيما أن بالقرب منها تتوفر الكثير من وسائل المواصلات العامة التي تربطها مع كافة أجزاء المدينة الأخرى. تُعد منطقة تقسيم من المناطق السياحية المهمة نظراً لامتلاكها أهم المعالم الشهيرة مثل: (ميدان تقسيم الشهير – شارع الاستقلال – نصب الجمهورية التذكاري – المركز الثقافي).

ثانياً: منقطة باشاك شهير

أما إن كنت من محبي الحداثة والتطور ننصحك بالاطلاع على منطقة باشاك شهير التي توجد في الجانب الأوروبي من المدينة وتتميز بوجود المجمعات الفاخرة والحديثة وأضف إلى معلوماتك أنها المنطقة الأقرب من مطار إسطنبول الجديد. أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير  تسجل زيادة بشكل مستمر والسبب في ذلك يعود لارتفاع الطلب على شراء العقارات فيها وحداثتها وقد برز هذا بوضوح في السنوات الأخيرة حيث سجلت الأسعار زيادة أكثر من 45 %. ولمزيد من التفاصيل والمعلومات حولها عليك قراءة المقال التالي:

ثالثاً: منطقة بيليك دوزو

في الآونة الأخيرة بات اسم منطقة بيليك دوزو مطروقاً ولا سيما بين مستثمري العقارات الذين يبحثون عن الفرص الناجحة والرابحة، تتميز بوجودها في إسطنبول الأوروبية وتعد من أكثر المناطق المنظمة على الصعيد العمراني.

من الأسباب التي تشجع على التملك العقاري فيها أن:

  • أسعار العقارات فيها منخفضة مقارنة بالأسعار في المناطق القريبة منها.
  • بيئة رائعة للسكن والاستقرار بفضل توفر كافة الخدمات والمرافق الترفيهية.
  • مرور خط المتروبوس منها أسهم في ازدياد قيمة الاستثمار العقاري فيها.

إذا كنت تريد الحصول على معلومات أخرى، قم بالإطلاع على مقال: بيليك دوزو 

رابعاً: منطقة أسنيورت

إذا كنت بصدد شراء شقة في إسطنبول لا بدَّ من أن تطلع على أسنيورت التي تعتبر من أشهر مناطقها والتي تتسم بالحيوية والكثافة السكانية، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الوجود العربي فيها مرتفعة. دعنا نخبرك أنك ستكون أمام نوعين من العقارات: الأول: عقارات قديمة أو شعبية، والثاني: عقارات عصرية (مجمعات سكنية). اطلع على مقال مفصل حول “أسنيورت” 

خامساً: منطقة كادي كوي

الآن يجب أن نلقي نظرة على إحدى أهم مناطق إسطنبول الآسيوية (كادي كوي) التي تتميز بإطلالة رائعة على بحر مرمرة وأيضاً هي من أجمل مناطق المدينة ووجهة سياحية استثنائية وبيئة رائعة للسكن والإقامة وخيار رائع للاستثمار العقاري. والآن نترككم لمتابعة المقالات التي أشرنا إليها ونتمنى لكم الحصول على الفائدة والمعرفة.

بقلم: أحمد الصالح

 

أضف تعليقك هنا