قل كفى وسر

كثيرا مالا نتجرأ على قول كفى .. نستحي أن نحرجهم أو نتسبب لهم في ألم قد لا يجدون له علاج فوري فنغلق على كلمة كفى بالسلاسل والأغلال ونكمل ونتحمل منهم الكثير ونقاوم وكله لأننا فكرنا فيهم ولم نفكر في أنفسنا فتكون النتائج دوما مضرة ولا ترضينا في النهاية.

لا تساير لترضي الآخرين 

لم نتعلم ولم يعلموننا أن نقول كفى ونسير .. تعلمنا أننا نتحمل وعلمونا أن نتقبل مهما كان وهنا هم أضرونا ونحن لم ننفع أنفسنا ولا هم نفعونا فأصبحنا لا كما نريد بالعكس كما هم يريدون ومع هذا نحن لسنا في المستوى المطلوب الذي يبحثون عنه.

قول كفى يغير مجرى حياتك

متى قلت كفى فأنت غير راضي وترفض الكثير من القليل أو القليل من الكثير أو كل القليل ومعه الكثير .. متى قلت كفى فأنت تريد وترغب وتسعى وقد قررت تغيير نمط التفكير والحياة لديك ولا يهم ان قبلوه أم رفضوه فهذا يعنيهم ولا يعنينا.

قول كفى يتطلب شجاعة وجرأة

هل لك الجرأة .. هل لك القدرة أن تقول كفى وبعد كفى تسير .. نعم تسير ولن تلتفت ورائك مهما نادوك وطلبوا منك سوى سماعهم فأنت لن تبالي لأنك قلت كلمتك الأخير التي هي كفى وسرت لتكمل وترى وتهتم بالذي ينتظرك ..

اعلم أن الكثير يريد أن يتعلم قول كفى بكل شجاعة وقوة .. مع أن كفى لنا أن نقولها بسهولة وبكل الأوقات الا أنها لا تقال في كل الأوقات ولجميع الأشخاص وفي شتى المواضع فقد خصصت لمواضع ولأمور ولاشخاص ولوقت ومكان لا غيره .. فلك أن تعلم وتكن يقضا فتدرك مع لك أن تقول كفى ومتى لك أن تتريث وتنتظر وتتحلى بالصبر وتستعين بالتحمل والانتظار الى أن يحين موعد قول كفى فتقولها وأنت راضي ومقتنع أنك لن تأذيهم ولن تتجاوز الحدود لا مع نفسك ولا معهم .

أنهِ الأمر إن تطلب الموقف ذلك ولا تتردد

نعم متى حان الوقت وتطلب الموقف قل كفى ولا يكفي أن تقولها وتنتظر ردة فعلهم فتتأثر فتتراجع فتعود بأدراكد نحو الوراء وتبقى بنفس الزاوية وكأنك لم تقول كفى بالأحرى أنت قلتها قولا لا فعلا ولا تطبيقا ولا تنفيذا .. فمتى قلت كفى فأنت قلتها لتنهي ما تريد أن تنهيه ولتوقف ما تريده أن يتوقف ولتسير بعدها نحو الطريق الذي رسمته وينتظرك ومنه تبدأ من جديد البداية التي لن يكون فيها سكوت ورضا بالذي لا  رضا فيه ..

لا تجبر نفسك على القبول 

لا تحاول اقناع نفسك بأنك أنت الصح عندما تمتنع عن منع نفسك وارضائها لتعيش مع نفسك بسلام ومع من حولك بأفضل وضع وحال .. لا تحاول أن تعلم نفسك الذي لن تتعلم بالرضا وان تعلمته فقد تعلمته لأنه مفروض عليها ولا شيء يفرض عليك تعلم الذي لا ينفع ولا يفيد مهما كان ومهما حصل ..

حاول ومع المحاولة نفذ وطبق فلا تحاول بلا الوصول الى نتيجة وهدف في الاخير فالذي يهم ليس أنك حاولت فجميععنا نحاول ونستمر في المحاولة الا أن محاولتنا سرية لا يعلمها غيرنا ولم نبح بها فليس المحاولة هنا مادام الأمر يتطلب الجهر والاعلان لتكون الأمور واضحة ..

اختر ما ترغب به واتخذ قراراتك 

قلت كفى دون تردد أو خوف أو حيرة أو ندم .. نعم قل كفى وأنت تعرف مدى قولك لهذه الكلمة ولماذا تقولها وماذا تريد منها .. قل كفى ليستيقظ النائم وليتوقف المتجاوز للحدود ويعرف حدوده ولتضع حدا للذي يحدث معك وحولك.. قل كفى وسر نحو الطريق والحياة التي أنت وضعتها بعد كفى وأعلم أنك متى قلت كفى وسرت فأنت لن تخسر ولم تخسر بالعكس فأنت قد تخلصت من الذي لا بد من التخلص منه وأنت تبدأ من جديد من اجلك أولا ومن أجل الجميع في النهاية .. كفى وسر وسترى كيف ستكون نفسيتك وصحتك وحالتك ومزاجك وحياتك بعد ذلك فتدرك أنك قد تأخرت ولكن بذكاء منك قد سارعت في منع الفرصة أن تغيب للأبد.

فيديو مقال قل كفى وسر

قل كفى وأنت تعرف مدى قولك لهذه الكلمة ولماذا تقولها وماذا تريد منها

 

 

أضف تعليقك هنا