تبحث كل أمة عن ما يمكنها من بناء جيل ناضج، و يتمتع بكامل القدرات العلمية، والمؤهلات الفكرية التي تجعل منه مشروع ناجح في غدها المُشرق، وهذا مما لا يمكن أن تنال ثماره بسهولة بل لابد له من مقدمات صحيحة بغية الظهور بالشكل الناجح حتى يمكنها من إعداد قاعدة شبابية تعول …
أكمل القراءة »الأستاذ المعلم: لنستنكر العنف و الإرهاب و كل ضلال و انحراف نصرةً لنبينا الكريم.
رب سائل قد يسأل فيقول: مع ما تتمتع به الأمة الإسلامية من شريعة سمحاء متكاملة و سُنة نبيها الشريفة –صلى الله عليه و آله و سلم– و مواقف مشرفة لخلفاء راشدين و صحابة أجلاء –رضي الله عنهم– إلا أنها لا زالت ترزح تحت نير التفكك و السقوط الأخلاقي و التخلف …
أكمل القراءة »اسم العبد و احترامه و تقديره في فقه المحقق الصرخي
تُثار في كثيرٍ من الأحيان العديد من الشبهات التي تحاول إضلال الناس عن جادة الصواب تجسيداً للاستيراتيجية التي ينتهجها الشيطان و يتخذ من داعش الأداة المهمة في تطبيقها على أرض الواقع و التي تسعى لجعل الإنسان وقوداً لجهنم ولهذا يعمل على طرح الكثير من البدع الضالة و الشبهات المنحرفة البعيدة …
أكمل القراءة »الأستاذ المهندس: “حدث الإنسان بما لا يُعقل فإن صدَّقَ فهو داعشي تكفيري”
تعتبر اللغة العربية من أوسع اللغات في العالم بل وأكثرها جمالًا واتساعًا في مختلف الأبواب، كذلك تفرّدها بالحِكَم ذات الدروس البليغة الفائقة في دقة المعاني وبراعة الألفاظ، فمثلاً، الحكمة القائلة: (حدث العاقل بما لا يُعقل فإن صدَّق فلا عقل له). مخالفة العقل والذي يتجلى بوضوح عند الدواعش فالإنسان هو رهن …
أكمل القراءة »المحقق الصرخي يكشف البُعد الطائفي و تأثيره في تزييف الحقائق التاريخية
التاريخ بصفته شاهد على جميع الحقائق التي وقعت على أرض الواقع ولا فرق في ذلك بين إذا كانت سلبية أم إيجابية فإنه يبقى الشاهد عليها، فهو السفر الذي يدون على صفحاته جميع الوقائع التي عاشتها الأمم وخلال سنين عمرها. التاريخ ومامسه من تحريف فنحن لم نكن ممَنْ عاصر الأحداث فسمعها …
أكمل القراءة »حداد المرأة على زوجها في فقه المحقق الصرخي
مع تفاقم أزمات العيش، و قلة فرص العمل، و هيمنة أدوات الفساد على زمام الأمور في الكثير من المجتمعات البشرية، مما يدفع بالأسرة إلى البحث المتواصل عن لقمة العيش، و تلبية كافة متطلبات الحياة لجميع أفراد الأسرة، لكن و كما يُقال تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فعندما تسوء الأمور …
أكمل القراءة »