الأقسام إسلام

الدعوة إلى الله ليست إرهاباً

بينما تغض السلطات الهندية الطرف عن إرهاب جيرانها البوذيين الذين يتفنون فى قتل وتعذيب الأقلية المسلمة فى بورما ، دون أدنى قدر من الرحمة أو أى اعتبار لقيمة الإنسان ، وتقف صامتة ومعها العالم أمام هذه المجازر المتكررة يوميا ، بينما هى كذلك  إذ ترسل طلبا رسمياً إلى ” الانتربول ” لإصدار مذكرة اعتقال “حمراء” بحق الداعية الهندى الشهير  ذاكر نايك لإتهامه بتهم تتعلق بالإرهاب إلى جانب تهم بغسيل أموال وكسب غير مشروع دون أن تقدم دليلاً واحداً على هذه الإتهامات .

الرجل الذى طاف بلاد العالم داعياً إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ، الرجل الذى اعتاد على النقاش بالحجة والمنطق وبإدلة من كل الأديان السماوية ، حيث وهبه الله قدرة غير عادية فى استحضار النصوص الدينية التى تثبت صحة كلامه ومنطقية حجته ، الرجل الذى طالما دعا إلى الإسلام و السلام والمحبة ، بات الآن داعياً للإرهاب ومسئولاً عنه .

شهد العام1965 مولد الداعية الهندى الأشهر ذاكر عبدالكريم نايك ، الحاصل على شهادة البكالوريوس فى الجراحة من جامعة مومباى ، غير أنه تفرغ منذ العام 1993 لمجال الدعوة ، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن ألقى ما يزيد عن الألف محاضرة فى دول العالم المختلفة ، وقد صنفته صحيفة ” إنديان إكسبريس ” الهندية ضمن المائة هندى الأكثرة قوة ، وقال عنه أستاذه الداعية المشهور أحمد ديدات ، أن ما فعله التلميذ فى أربع سنوات لم يفعله المعلم طوال أربعين عاما !، الرجل الحائز على العديد من الجوائز من بينها جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام  ، بات الآن عنصراً إرهابياً شديد الخطورة ينبغى إلقاء القبض عليه فى وقته وحينه بأمر الهند !

الهند التى يعيش فيها مسلمو ولاية ” كوجرات ” أوضاعا معيشية بالغة الصعوبة  ويتعرضون للتميز والعنصرية يوميا ، هذه الولاية التى شهدت فى عام 2002  أحداثاً كان ينبغى وصفها بالإرهابية حينها ، وذلك حينما راح  الهندوس يمزقون أجساد المسلمين ويحرقونها بمباركة ومشاركة من الشرطة الهندية ، راح ضحية هذه الأحداث نحو ألف مسلم إلى جانب تشريد عشرات الآلاف وتجريدهم من ممتلكاتهم ، حيث شاعت أعمال النهب والحرق بل والإغتصاب الجماعى للمسلمات .

مقالات متعلقة بالموضوع

وفى ذلك فقد نشرت مؤسسة هيومن رايتس واتش حينها مقتطفات لشهود عيان توضح بشاعة هذه الأعمال الإرهابية الهندوسية ودمويتها ، فقد نقلت عن أحد شهود العيان قوله ، إن الشرطة فى الولاية كانت مع الهندوس حينما راحوا يختارون منازل المسلمين ليضرموا فيها النيران ، حتى أن رجال الشرطة صوبوا أسلحتهم على الصبية المسلمين وراحوا يشاركون الهندوس فى إضرام النيران ونهب المنازل ، لدرجة إن إمرأة عجوزاً حُرقت وهى على قيد الحياة ، حيث لم يكن بمقدورها أن تجرى ، ومزقوها إلى ثلات قطع ! .

ونشرت المؤسسة شهادة أخرى لمواطن  مسلم يدعى محمد سليم ، فقد 19 من أفراد عائلته دفعة واحدة ، من بينهم زوجته وأمه وأبيه وابنه ، عثر الرجل على 14 جثة ودفنهم فى مقبرة جماعية ، بينما ظلت خمسة جثث مفقودة ، وغيرها من الشهادات المرعبة من بينها شهادة لسيدة مسلمة تتحدث فيها عن جثث محترقة بلا رؤوس ، وجثث مبتورة واخرى متفحمة ما إن تلمسها حتى تتفتت ! .

ألا يعد ذلك إرهاباً  ، أم أن الإرهاب لفظ بات يلصق بكل ما هو إسلامي ، على الذين يتهمون ذاكر نايك بالإرهاب أن يراجعوا سجلات جرائمهم وانتهاكاتهم الصارخة التى لا يقبلها دين ولا عقل ويلعنها المنطق  ، بينما سيبقى ذاكر نايك صوت الحق الذى يضوى فى كل أنحاء العالم ، وستبقى محاضراته وكلماته ورسالته باقية ما بقى فى الأرض نبض ، فالدعوة إلى الله ليست إرهابا .. وذاكر نايك ليس إرهابيا …

فيديو الدعوة إلى الله ليست إرهاباً

أضف تعليقك هنا
شارك
مواضيع الدين

Recent Posts

مشاركة تلاميذ ثانوية المتنبي التأهيلية بإقليم آسفي في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة دورة 2024

بقلم: نبيل الهومي الكَبَّار: نبتة خضراء يسافر نفعها من آسفي إلى مناطق وطننا الغراء على سبيل… اقرأ المزيد

% واحد منذ

أفكار أعمال صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة

بقلم: محمد زيدان أفكار مشاريع صغيرة, كثير هم الشباب الذين يبحثون عن فكرة عمل صغير,… اقرأ المزيد

% واحد منذ

على من نطلق الرصاص؟

بقلم: أحمد الحباسى كاتب وناشط سياسي أين هو العالم عما يحصل في فلسطين؟ هذا المقال… اقرأ المزيد

% واحد منذ

الكوارث تبرز أفضل وأسوأ ما في الناس

بقلم أميمة البقالي. ردود أفعالنا اتجاه الطوارئ والكوارث وسائل الإعلام تبقي الكوارث في طليعة أذهاننا.… اقرأ المزيد

% واحد منذ

فن الشاطئ.. رؤية فنية بحس جمالي فني سياحي لمدينة أصيلة الشويخ عبدالسلام

بقلم: الشويخ عبدالسلام. فنان تشكيلي - استاذ الفنون التشكيلية بفرنسا مدير قاعة العرض البيداغوجية التابعة… اقرأ المزيد

% واحد منذ

نقاء الروح

بقلم: محسن العويسي كلمات من كتابي (نقاء الروح) إلى جياع المدينة.. استعلاء المتحضر على الريفيّ في… اقرأ المزيد

% واحد منذ