حركة النهضة ومحاربة الفساد
أناشد حركة النهضة تزكية يوسف الشاهد كرئيس للمستقبل فمن ساند الانتقال الديمقراطي لابدّ ان يواصل و يواصل و يواصل.
ويوسف زكي الأصل و سيردّ يوما ما للحركة الجميل.
مواصلة المساندة السياسية ليوسف البطل و المحارب للفساد و التهريب بين الدول يقبلها العقل و العرف و اخلاق النبلاء و كل اصيل متأصل.
و حتى الشرع يقبل لإيمانه بفضائل الرجال و لابد ان يتواصل دون ملل او كلل.
القوة السياسية
فراشد الفيلسوف المؤمن بفكر ابن حنبل لم يخذل الاستقرار السياسي و لم يستكن للرجل.
و لا للطفل و اظهر قوته السياسية كما اظهرها معاوية من قبل.
قيل تمكن من ماصل دولة الاستقلال فماذا تراه كان سيفعل.
جميل جدا التمكن من مفاصل دولة عليلة كلها فشل.
و بات الكلّ يربط الرباط و الحيل.
فالافضل ان يتحيل الشيخ و ان كانت الحيلة في ترك الحيل.
حركة النهضة وقبولاتها
و من لم يتمكن من مفاصل الدولة يقال له في الخفاء “سياسي مهبول”.
و حركة النهضة لا تقبل المجانين البهاليل و لا تعترف الا بالشيخ ابن راشد البهلول.
ما حدث ليوسف الشاهد في تونس فس محاولة الخذل الا كما حدث ليوسف الرسول.
حاول اخوته خذله فراوغ الكلّ و جلس متبسما فوق عرش النيل.
التاريخ يعيد نفسه
التاريخ قد يعيد نفسه بمختلف الطرق و المثال بالمثال يدلّ.
مذهب الشيخ راشد الفيلسوف الحفاظ على تونس من كل مخاتل متشائم فقلب الشيخ سليم.
نزل على الحركة نزول الغيث و البركة و هدية لتونس من الجليل.
كلامه اذا تكلم او خطب بطعم السكر و العسل.
و ان شاء يراوغ كالحرباء الكل.
السياسة وحاكم إسطنبول
مهوس بتونس و قد تمكّن من السياسة و الفضل كذلك لحاكم إسطنبول.
مرجعية الشيخ التنزيل بلا تأويل.
و فكر ابن حنبل الوهابي مفضل على فكر بورقيبة المناضل.
و ما يحسب له ايمانه بالشيخ الثعالبي المفكر التونسي الفاعل في عصره ومازال.
الإصلاح
مرجعية الشيخ إصلاحية و الصلاح و الإصلاح حفظه من المنزول.
ان قيل لا يحفظ المنزول كله كما قال الرجل.
فهو يحفظ اكثر من المنزول.
من أجل تونس
من اجل تونس تمرد على دلال ذاك الطفل.
و على ابيه المبجّل.
قيل و القول للرسول في معنى القول.
يبعث الله عل رأس كل مائة حول رسولا ليجدد الرسائل.
أظننا لها بالإصلاح السياسي و الاجتماعي و الاقتصاد يجهل.
نصيحتي اليهم ترشيح الشاهد و تزكيته كرئيس تونس.
شيخنا ليوسف ميال و ثقته فيه لن تزول.
و لكن التقية أصل في الشيخ متأصل.