هل يعقل أن تكون فلسطينيا وأنت لا تملك اسما لدى أيا من الحركات الفلسطينية؟

*هل يعقل أن تكون فلسطينيا وأنت لا تملك إسما لدى أيا من الحركات الفلسطينية!

حركات فلسطينية… ولكن!

*أتساءل وبكل أسف !!!*

هل التنظيمات الفلسطينية أو ما يدعى بالحركات الفلسطينية، هي حركات معنية بثلة معينة من الشعب الفلسطيني فقط؟

هل من لا يملك إسما لدى أيا من هذه الحركات لا يملك الحق في الإستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه الحركة أو تلك لشعبها كنوع من أنواع المقاومة؟

هل يمكن القول وبكل أسف بأن من ليس لديه إسما في هذه الحركات لا يعتبر فلسطينيا البته؟

من فضلك فكر مليا قبل أن تقول أنا فلسطيني!

لماذا عندما يحتاج أحد الفلسطينيين اللاجئين في لبنان ممن ليس لديهم إسما لدى أيا من هذه الحركات ولسوء الحظ، مساعدة دوائية من إحدى هذه الحركات الفلسطينية يقال له *”نحن لا نصرف الدواء إلا في بداية كل شهر فقط” !* وبالمقابل هناك العشرات بل لربما المئات من الوصفات الطبية التي تصرف هنا وهناك لمن يستحقها ولمن لا يستحقها ؛ الأهم أو المهم فقط ولا أدري إن صح التعبير أن يكون لديك إسما داخل أيا من هذه الحركات وبأي طريقة كانت.

والعجب العجاب أن يكون هذا الرجل أو ذاك قضى جل عمره داعما لإحدى هذه الحركات؛ ثم لا يجد من هذه الحركة من يساهم معه في صرف وصفته الطبية فقط ليس إلا !!!

زمن العنصرية

أين أولئك الذين إختارهم الناس ليكونوا أمناء عليهم ؛ عادلين فيهم؟ أين أصحاب الشأن من المسؤولين وغيرهم؟ نعم أين هم من هذه الأعمال اللاإنسانية واللاعادلة؟

نعم الزمن وبكل أسف زمن عنصرية ؛ زمن تفرقة ؛ ولكن أن تصل العنصرية إلى هذا الحد ؛ كيف لا وقد تم تفضيل الفلسطيني على أخيه الفلسطيني ؛ هذا ما كان ليصدقه عقل أبدا لولا أن رأيناه بأم أعيننا ؛ نعم وبكل أسف وصلنا إلى زمن لا يكفي فيه فقط أن تكون فلسطينيا أبا عن جد وأن يكون لسانك فلسطيني ولونك فلسطيني ، وكلك فلسطيني ؛ نعم هذه كلها لا تكفي ولا تشفع لصاحبها أبدا !!! المهم فقط من كل هذا أن يكون لديك إسما لدى أيا من هذه الحركات الفلسطينية المقاومة.

إلى أي مستوى من اللامبالاة وصلنا؟ وكما يقال بأن شر البلية ما يضحك! هل من يقدر الله تعالى له المرض في منتصف الشهر مثلا يقال له إذهب وإنتظر أول الشهر؟

أم انها مجرد أسماء قد دونت ؛ أو بعبارة أخرى رفعت الأقلام وجفت الصحف … !!!

  1. 🖊 أ.ص.

فيديو مقال هل يعقل أن تكون فلسطينيا وأنت لا تملك إسما لدى أيا من الحركات الفلسطينية؟

https://youtu.be/5R5-_lf6tvI

 

أضف تعليقك هنا