أطفالنا والتكنولوجيا

تمر العصور وكل عصر يختلف عن مامضى  فكل عصر يطفئ قليل من العصر السابق في عاداتنا وتقاليدنا تنشأ الأجيال ولكل جيل ثقافه وفكر مختلف وكثير من الآباء لايعجبهم طريقة أبناءهم حيث يعتبرونها متهورة أو سيئة مما يغضب الآباء فـ يعاقبونهم عليها وهذه الطريقة.

الضرب لا يجدي نفعاً فنحن في عصر التكنولوجيا

أو الضرب لايجدي نفعاً ف نحن في عصر التكنولوجيا عصر الأفكار والتطور العصر الحديثف نحن الآباء لانستطيع ان نعرف مايدور في رأس ابناءنا من افكار بل هناك أشياء نحتاجالى صغارنا لنتعلم منهم مثال على ذلك انه تصعب علينا احياناً استخدام التكنولوجيا اوالهاتف النقال.فـ نستعين بصغارنا لنتعلم منهم هذا الجيل جيل الحرية والمطالبه بها وان لم نصنعها لهمبالطريقة الإيجابية فقد نخسرهم ويلتمسون الطرق الخاطئة.

التهديد ليس عقاب

والتهديد ليس عقاب بل هو انذار حيث يفكر المراهق انا سوف افعل ذلك مجددا وسأكونحريصاً جداً ان لايكتشف امري حتى لاينفذ والدي ما وعدني به من ضرب او حرمان.

الطريقة الصحيحة التي يجب أن نتعامل بها مع أبنائنا

الطريقة الصحيحة التي يجب أن نتعامل بها مع ابنائنا هي صحبتهم ومصادقتهم وأن نبقى بالقرب منهم دائما واننستمع لهم و لأفكارهم  ونتقبل بعض من تصرفاتهم الخاطئة وننصحهم ونعلمهم اضرار او سلبيات فعلتهم بهدوء واقناعوثمرة القرب منهم تجعلنا نعرف اخطائهم ذات مرة كنت اتسوق في احدى المحلات التجارية شاهدت موقفاً اغضبنيكثيراً رأيت شاب لا يتجاوز الخامسة عشر من عمره يقول لوالده يا ابي لا اريد هذا القميص ويقول له والده لا سوف اخذلك هذا القميص ان لم يعجبك لا ترتديه ذهبت  الى والد الشاب وقلت  له هل تسمح لي بسؤال من فضلك قال تفضل.

قلتله من يرتدي هذا البنطلون انت ام ابنك ؟ قال ابني قلت له ان كان كذالك لماذا  تجيره ان ياخذ ما اعجبك انت ؟ سكت طويلاوقال لإبنه خذ ما تريد حيث شكرني الشاب وهو يبتسم !! ايها الآباء لا تجبرون ابناءكم على ش ف هم ايضا لديهم عقل واعين يختارون بها وأستغرب لمن يرخل الخوف والرعب  لصغاره مثال على ذلك.

ان لم تأكل سوقاخبر لك الشرطه ان لم تنم سوف  يأتي الحرامي  هذه تربية خاطئة جداً تزرع في نفس الصغير الخوف وقد تؤدي الىالتوحد عاملو صغاركم بلطف بحب تقربو منهم اكثر واكثر  لا تستحقر او تهمش  افكارهم تناقش كع صغيرك وكأنه فيكبير في السن لكي تتوسع افكاره وتسبق عمره ازرع في نقوسهم الثقة وقوة الشخصية وطلاقة الكلام الأطفال يحتاجونمنا حسن التعامل اياك ثم اياك ان تجعل من الضرب وسيلة للتربية  حفظ الله  صغارنا.

فيديو مقال أطفالنا والتكنولوجيا

أضف تعليقك هنا