الدعاء طريقك للنجاح

الدعاء وما أدراك ما الدعاء الدعاء هو حلقة الوصل بيننا وبين الله كيف للدعاء أن يسعدك ؟ كيف للدعاء أن يحقق لك النجاح والرضا؟
كيف للدعاء أن يسهل عليك الطريق ؟

الدعاء والإلحاح إلى الله عز وجل قد يغير القضاء ويفتح لك باب النجاح

نعم الدعاء والإلحاح إلى الله عز وجل قد يغير القضاء ويفتح لك باب النجاح كما أن الدعاء شأنه عند الله عظيم جدا كيف لا والله عز وجل يقول في القران الكريم(وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

لماذا تدعي ولا يُستجاب دعاؤك؟

تأمل هذي الآية كم فيها تعلم مقدار قرب الله لنا؟(ونحن أقرب إليه من حبل الوريد ) تلك المسافة اقرب من أي شيء لك أقرب من نفسك لنفسك، فلما لا تدعي وتطلب من الله كل ما تتمناه ،الدعاء مجاب دائما فدعني أوضح لك قد تدعي لكن الله لا يستجيب هنا لا تقول كيف لا يستجيب قد يكون السبب انت.

فلله الحكمةُ هنا اذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم، ولا قطيعة رحم، إلّا أعطاه بها إحدى ثلاث: إمّا أن يعجل له دعوته، وإمّا أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها . قالوا: إذا نكثر، قال: الله أكثر]الدعاء مجاب دائما يشترط أن تكون مؤمن ايمان كامل بجواب الدعاء والسعي وراء تحقيقه بمعني لابد من السعي لتحقيق مبتغاك وهدفك في الحياة.

إرفع سقف أحلامك وألح على الله في الدعاء

اعمل من أجل نفسك ومن أجل حلمك ولا تنتظر الاستجابة فقطعا سيستجيب الله تعالى دعاءك ,ارفع سقف احلامك في الدعاء تواضع إلا في الدعاء اطلب الكبير والصغير عود نفسك أن ترسم حياتك بالدعاء , كن لحوحا بأن تطلب الله أن يقبل دعاءك , كما يقال بأن الدعاء والقضاء يتصارعان في السماء , وكلما كانت قوة الدعاء وإلحاحك به اكثر , دفعت بذلك القضاء وصار ما تتمنه كما يستجيب عليك الشعور بأن الله السميع يسمعك وكن صاحب اليقين التام بجوابه  استرخ  بالدعاء  وطمئن بالك في ان الله قريب
ختاما…(ادعُ الله و أنت متيقن بالإجابة )

فيديو مقال الدعاء طريقك للنجاح

 

 

 

أضف تعليقك هنا