ما نفع بطاقه التعريف الوطنية؟ وأنا في وطني مواطن مجهول الهوية

المقدمة:

العراق بلد الحضارات، الحضارة التي علمت البشرية الكتابه، وسن القوانين، العراق أرض الأنبياء، أرض سومر، وأكاد وآشور، وبابل، أرض كربلاء الحسين، أرض عاصمة العالم العراق، أرض القادسيتين المجيدة، أرض ذي قار، وصلاح الدين فاتح القدس، أرض هارون الرشيد، أرض الملك فيصل، أرض ام المعارك، أرض العراقيين، أم البترول، أم التعليم أم الثورة، ذنبنا الوحيد هو لدينا جار مشاغب شاذ عن بقيه الجيران، جار يصدر افكاره الخبيثه للعراق بمساعده التبعيه..

قد توالت على العراق حكومات عديدة، وويلات مثيرة، والنفط لم ينقطع تصديره..! التاريخ الحديث من بعد الدولة العثمانية، ودخول القوات الملكية البريطانية، وتنصيب الملك فيصل، وبعدها ثورات عديدة إلى أن وصلنا إلى عصر الجمهورية، والحزب الاشتراكي، وعصر الانقلابات، ودخول حرب القادسيه الثانية المجيدة، وأم المعارك الخالدة، وآخرها حرب دمار العراق عام ٢٠٠٣ ولم ينقطع تصدير النفط..!

على مر العصور عانى المواطن العراقي من ويلات الحروب من دخول هولاكو إلى خروج أمريكا.. هنا قد بدأ العصر الفارسي الجديد بدخول العراق على أيدي التبعية بقيادة ودعم الأحزاب التابعة إلى إيران عام ٢٠٠٣.

التعليم والصحه في العراق

نتكلم عن ما بعد ٢٠٠٣، كل شيء قد تغير نحو الدمار، مؤسسات تعلمية متهالكة لا تنفع لتدريس الطلاب، مؤسسات صحيه متهالكه لا تنفع لتوفير الرعاية الطبية للمواطن… قبل عام ٢٠٠٣ كل شيء كان أفضل وأعرق عن ما نراه الآن من تدني في الخدمات الصحيه والتعليميه في العراق بالرغم من وجود الحصار الغاشم.

بعد عام ٢٠٠٣ بدأ عصر الدمار للعراق، وسرقة الثروات من قبل الأحزاب والعصابات التابعة لها أمام أنظار العالم، حيث تم بشكل خاص بقتل وتهجير الطبقة العلمية، وخصوصا للأطباء، وأساتذة الجامعات، والمهندسين، والعسكريين، وكل من لديه القدرة على تقديم شيء لوطنه، تم تنظيم عصابات تابعة إلى إيران بقيادات مجرمة بثوب طائفي مقيت على سبيل المثال عصابات جيش المهدي، ولواء اليوم الموعود، وعصابات أبو درع.

الطبقة الدينية التي تلطخت بالفساد ودعم الحكومات:

الدين الإسلامي الذي ورثناه عن سيدنا محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام- ومن أصحابه، وآل بيته الطيبين الأطهار، هو ليس الذي نراه الآن على أرض الواقع، ما نراه الآن هو تدنيس للدين الإسلامي من قبل أذرع إيران حيث تم تشويه و غسيل أدمغه.

ما بعد ٢٠٠٣ تم رجوع عدد كبير من تجار الدين الذين كانو مبعدين قبل ٢٠٠٣، وهم عبارة عن لصوص بثوب الدين ويتفننون بشتى أنواع السرقات، وحاليا الوقف(( الس)) و ((الش)) لديهم ميزانية خاصة من الميزانية العامة للبلد ولديهم مشاريع ربحيه تخدم مصالحهم مثل: مصانع، ومدارس، وجامعات، ومعاهد، وعقارات، وفي مناطق الوقف(( الس)) و ((الش)) يسودها الفقر، ونقص الخدمات، والتعليم، والصحة، والجهل.. هم يريدون أن يبقى المجتمع جاهلا ليتسنى لهم العبث بالوطن دون رقيب، وجميعنا يعرف ما يحصل في العراق الآن ثورة وطن، ثورة سيادة، ثورة القضاء على الفساد، وكان الرد الحكومي رد عنيف، بالقتل، والسجن، والخطف، والوقف ((الس)) و ((الش)) لم يتحرك، ولم يقف بشكل رسمي مع المتظاهرين الأبطال، وإنما اكتفوا ببعض التصريحات، وخطب الجمعة التي يمررون رسائلهم البائسة للعلن…!

منذ ٢٠٠٣ وإلى الآن يتم دعم الحكومات بشكل رسمي، أو داخل الغرف المظلمة، وتجدون الدليل على كل كلمة قلتها في مقالي، وفي الخصوص الدعم الديني للحكومات هو تقرير مفصل لقناة الحرة، وتقرير قناة ال BBC، وكشفت التقارير مدى فساد هذه الطبقة الدينية التي شوهت الدين الإسلامي بدعم من رجال دين، ودعم دول الجوار، وخصوصاً إيران.

انا برأيي يتم غلق الوقف(( الس ن)) و ((الش ي))، وحصر أملاكهم، وتقليص صلاحياتهم، وتقليص المعاهد، والحوزات وتكون الدراسة فقط في الجامعات الحكومية وفق درجات قبول عالية؛ لأن تعليم الدين وعلومه لا يفرق عن دراسة الطب، أو الهندسة؛ حيث في الآونة الأخيرة يقبل طالب الدراسات الإسلامية بمجموع دراسي متدني يصل إلى ال٦٠٪؜ للدراسة الإعدادية أو حتى ال ٥٠٪؜، وهذا نتيجة الدمار الذي حصل في الدين، وتم تصدير رجال دين جهلة أغبياء لديهم فكر طائفي مقيت.

الطبقة السياسية:

حتى لو كتبت ملايين السطور لا تكفي لوصف الطبقة السياسية الفاسدة في العراق، إن كل من شارك في العملية السياسية الفاشلة ما بعد ٢٠٠٣ تدور حولهم شبه الفساد، ولم نشهد محاكمة أو إرجاع أموال مسروقة من هؤلاء الفاسدين، وإن تم نشر أو محاسبة البعض فقط هي عملية مساومة، أو تصفية حسابات.

إن الطبقة السياسية الحالية هي نفس الطبقة التي أتت مع الدبابات الأمريكية، والتي هي أغلبها أحزاب ترتدي الثوب الدين التي تدور حولها شبه الفساد والقتل والترويع (( باسم الدين باكونا الحرامية))… وكمثال حزب ((الدع و)) هو حزب قمعي، يسير على نهج ولاية الفقيه في إيران قتل الأسرى العراقيين في إيران، ولديه جناح عسكري مجرم قتل آلاف.

العراقين من العلماء داخل وخارج العراق، وأبرز جريمة لهذا الحزب، حادثة جريمة حادثة السفارة العراقية في بيروت عام ١٩٨١، وقتل على إثرها ٦١ شخص بينهم السفير العراقي في لبنان، ومن بينهم بلقيس الراوي زوجة الشاعر نزار قباني، والتي كانت تعمل في المكتب الثقافي في السفارة.

وكان أبرز المتهمين بحادثة السفارة هو أبو مهدي المهندس، حزب سياسي دموي طائفي، وفي الوقت الحالي هم نفس الوجوه التي تحكم، والتي انتخبها الشعب الذي اختارهم على أساس طائفي مقيت، الشعب هو من أوصل هذه الطبقة الفاشلة للحكم ل ١٧ عام من الجهل والتخلف.

الآن بعض من الشعب وخصوصا الشباب قد انتفض وانقلب على هذه الطبقة السياسية العميلة، و مع الأسف تم اتخاذ إجراءات تعسفية بحق الثورة الوطنية المستقلة، ثورة فكر، ثورة عقول متحررة من الدين والأحزاب.

المثال الثاني: الحزب((الاس لا)) هو حزب طائفي، يسير على نهج الأحزاب الفاسدة، حزب دموي لديه الكثير من الجرائم، وأشهرها التعاون مع تنظيم القاعدة الإرهابي، وتدمير المناطق السنية بالاتفاق مع الأحزاب المدعومة من إيران، وولاية الفقيه.

أكتفي بهذه السطور لأنلأنه توجد سعة للحديث عن إجرام الأحزاب الاسلامية ومليشياتها.

المواطن العراقي في وطنه مواطن مهمش:

إن جميع الطبقة السياسية والدينية المتنفذة في الحكم، ومن لديهم سلطة المال هم من يتحكمون بمفاصل الدولة، وهنا يتبين موقفهم بالتعيينات الحكومية، والقطاع الخاص على المحسوبية، وهذا الشخص تابع للحزب الفلاني، والتابع إلى العصابة الفلانية، وهذا من طرف السيد الشيخ الفلاني، حيث تضرر أغلب المواطنين، وتفاقمت البطالة بشكل كبير جدا، ومن أشهر صفقات الفساد في دوائر الدولة هو الموظف الفضائي، أي يتم تسجيل أسماء موظفين وهميين، ويتم تسلم رواتبهم من قبل عدة جهات، والضحية المواطن العراقي، وحتى في المؤسسات العسكرية قد طالتها عناصر الفساد الفضائي، يقومون بتسجيل جنود، وحراس، وضباط وهميين، ويتم تسلم رواتبهم لجهة حزبيه معينه.

وحتى أثناء الإعلان عن وظيفة يتم التعامل مع المتقدمين على أساس طائفي، وعشائري، وحزبي، وهذا ما حصل معِي شخصيا أثناء تقديمي للتطوع في صفوف الدفاع بصفة أمنية، وكان معِي الكثير من المتقدمين، وتم نجاحي في الفحص الطبي، وفحص اللياقة البدنية، ونجاحي في المقابلة، وفي المقابلة الأخيرة تم سؤالي ما هو مذهبك؟ من أي عشيرة أنت؟ وعلى أي مذهب تزوجوا الأب والأم؟ وسؤالي هل لديك شهيد بعد ٢٠٠٣؟ هل لديك سجين سياسي في زمن النظام السابق؟ هل لديك أحد من رفحاء…؟! وبعد الإجابة بشكل صريح تم استبعادي، وكان جواب والدي -رحمه الله- قبل أن أتقدم في ذلك الوقت، قال يا ولدي لن، ولم يقبلوا انضمامك، فقلت له: لماذا؟ فقال لي: سوف تعلم أنت لماذا انا قلت لك هذا…! ومثلي الكثيرون من تم تجاهلهم وتهميشهم.

قد خرجنا في ثورة الإصلاح في عام ٢٠١٢، وتم قمعنا وتم توجيه تهمة إلى مكون عراقي سني تهمة ٤ إرهاب استحدثتها الحكومة لقمع التظاهرات، وحصل الذي حصل، وقد خرجنا بثورة وطن من ٢٠١٩/١٠/٠١، وإلى هذه اللحظة يتم قتلنا، واختطافنا، وقمعنا من الأحزاب القمعية بتعاون وإشراف الطرف الثالث عصابات الأحزاب المجرمة المدعومة من الحكومة وإيران… و تستمر عمليات التهميش للمواطن، وعلى مر السنيين بدون جدوى، وأنا في وطني مواطن مجهول الهوية..!

فيديو مقال ما نفع بطاقه التعريف الوطنية؟ وأنا في وطني مواطن مجهول الهوية

أضف تعليقك هنا