معهد القراية للمهن الميكانيكية والكهربائية

بقلم: الأستاذ عبدالقادر محمد علي

“التعليم التقني والفني في مركز ومعهد القراية للمهن الميكانيكية والكهربائية ”

نسعى لتحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعليم التقني والفني بما يمكننا من تبوء مكانه ريادية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي و تقديم تعليم تقني فني متميز وإنتاج بحوث علمية تقنية فنية وتطوير المعرفة من خلال إيجاد بيئة عمل مستقرة وأساليب محفزة للتعليم والتعلم والإبداع وبما يلائم متطلبات سوق العمل وخدمة المجتمع

معلومات عن مركز ومعهد القراية المتوسط للمهن الميكانيكية و الكهربائية

مركز ومعهد القراية المتوسط للمهن الميكانيكية والكهربائية

المعهد يقوم بتدريس وتدريب الطلبة خرجي الشهادة الاعدادية في عدة تخصصات ميكانيكية وكهربائية والتكيف والتبريد، لمدة 3 سنوات يتحصل الطالب بعدها على شهادة التعليم التقني المتوسط، والدرجة الوظيفية السادسة ، ومعهد القراية للمهن الميكانيكة والكهربائية تم أنشائه سنة 1993 وهو موجود في محلة القراية محافظة وادي الآجال والمعهد ومن تاريخ أنشائه سنة1993 له الفضل في تخريج العديد من الطالبة في مجل الكهرباء وتكيف والتبريد وحصول هؤلاء الطالبة على فرصة عمل في سوق العمل.

والمعهد تحصل على العديد من شهادات التقدير منذ أنشائه ليجعلة أفضل معهد متوسط للمهن الميكايكة والكهربائية في محافظة وادي الأجال ،وعلى الرغم من أن معهد ومركز القراية للمهن الميكانيكة والكهربائية تم أنشائه سنة 1993.م، وتم تخريج الدفعة الأولى سنة1994 م، أستطاع في فترة قصيرة استجابة لحاجات سوق العمل ورغبة في خلق فرصة تطوير التقني ورغبة في تحقيق التطوير المستمر وسعيا لتطوير مستوى المخرجات في جميع التخصصات التي يخرجها المعهد.

ولرغبة مئات من الخريجين السابقين للتطوير، ورغبة في خلق بيئة علمية فإننا نسعى في المعهد المتوسط للمهن الميكانيكة والكهربائية بالقراية من خلق أنسان النموذجي الجديد الذي من خلاله تحقق لتطلعات السوق المحلي وتخلق بذلك فرصة لتطوير المخرجات ورفعا لمستوى البحث العلمي.

أهداف مركز ومعهد القراية المتوسط للمهن الميكانيكية والكهربائية

نسعى لتحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعليم التقني والفني بما يمكننا من تبوء مكانه ريادية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي

رسالة الهيئة

تقديم تعليم تقني فني متميز وإنتاج بحوث علمية تقنية فنية وتطوير المعرفة من خلال إيجاد بيئة عمل مستقرة وأساليب محفزة للتعليم والتعلم والإبداع وبما يلائم متطلبات سوق العمل وخدمة المجتمع.

قيم الهيئة

  1. اكتساب ثقة المجتمع المحلي الليبي في مخرجات العملية التقنية والفنية والتحسين المستمر في كافة العمليات
  2. المشاركة المجتمعية للمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهتمة ودعم مناخ ثقافة الجودة ونظم الاعتماد
  3. ترسيخ قيم التميز والقدرة التنافسية في مؤسسات التعليم التقني والفني بما يلائم احتياجات سوق العمل.
  4. التعاون مع المجتمع الأكاديمي والتقني والفني في إرساء منظومة المعايير القياسية ووسائل القياس لتتوافق مع المعايير العالمية.
  5. إقامة علاقات تبادلية مع الهيئات ومنظمات ضمان الجودة والاعتماد على مستوى الإقليمي والدولي.

 

بقلم: الأستاذ عبدالقادر محمد علي

أضف تعليقك هنا