كيف أُصبح ناجح؟

النجاح شي بسيط ولا يحتاج إلا من يتدرب عليه ليصبح ناجح أولًا عليك تعرف نفسك أين تتجه وأي طريق تختاره.

الطريق الوحيد للنجاح هو العمل بذكاء

اعرف جيداً في الحياة طريق واحدة للنجاح هو الجهد في عملك بطريقة ذكيه ليظهر بشكل جيد لكن عليك بل الالتزام بما اختارت من عمل او طموح تريد ان تصلها؟ يجب تعرف أين انت!؟ لا تكن ضائع في خيالك و تفكيرك ابداً خطوة بعد خطوة و أن تكون دارس الخطوة جيداً.

من المهم أن تكون مستمراً في هدفك وأن تفكّر فيه

اهم شي أن تكون مستمراً في هدفك و تفكر فيه و تضعه أمامك أين كنت! في تخيل نفسك حققت هذا الهدف لتقوى و تكسر الإحباط الذي يأتي لك .ولا تشغل بالك في المعوقات التي تريد أن تكسرك وكل مشكلة له حل لن يكون الحل مستحل،انا اعرف لديك قدرة و تفكير للنجاح مما طالما تبحث عن النجاح ستجده.

ستقول “أنا فاشل”

ستقول أنا فاشل ليس ناجح، انت على خطا اذهب الى المراة فوراً و تذكر ماذا تعلمت من فشلك ! لكي لا تقع فيه عداد مرات ولا تنجح كل مرة تعلم منه لان الفشل يصنعك.

المعادلة التي تتكلم عن النجاح

هناك معادلة بسيطه تتكلم لك عن النجاح كما يأتي:

التعب(٥)+الجهد(٤)+تصرف بذكاء(٣)+صديقي الوقت(٢)+تحديد هدفك (١)=النجاح و الثراء(٢٠٪؜).

ستفكر ما هذا الأرقام ولماذا ٢٠٪؜ ليس غير رقم وماذا تعني !ساقول لك هذا نسبة الاطلاع لديك عندما تقوم بعمل او استراتيجيه جيدا عليك أن تتطلع على عملك و استراتيجيه لتعدل عليها او تحسن فكرتك للموضوع.

هناك وقت تفعل به كل شيء تريده في هذه الحياة

لكن هناك كلمات تثير الريبة لماذا استخدم كلمة (صديقي)الوقت لماذا لا ستعمل اصبح صديق الوقت لان الوقت هو اساساً صديقاً لك كل ما يحتاجه صديقك الاحترام و تقدير بيحبك و تحبه وهناك وقت تفعل به كل شئ تريده في هذا الحياة درب نفسك عليه فقط العقل يحتاج الى تدريب يومي اليطور نفسه (الإنسان المشغول اكثر نجاح من الإنسان الفارغ الوقت).

أفعال لا يقع فيها الأذكياء

تصرف بذكاء ليس هناك شخص غبي بل هو يتصرف بغباء إليك افعال لا يقع فيه الذكياء

  1. لا يكرر الأخطاء عدد مرات (كامؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين).
  2. لا يقع في مواقف تثير الشفقه له.
  3. لا يقع في الحراج أمام الآخرين.

هذا النصيحة أريدك تنسخها في عقلك الباطني ودربه عليها ضع هدفاً عالياً لكي عندما تصل الى نصف الهدف و الطموح حققت شئ لم يحققه غيرك في نفس الوقت.

سأروي لك قصة قصيرة

كان يوماً من الأيام ابو احمد يعمل في النجارة و عيد ميلاده بعد يوم و احمد يريد ان يعطي ابيه هديه فقرر ان يصنع كرسياً الى ابيه و احمد لا يعرف كيف لكن حاول فشل في المرة الأولى و الثانيه و الثالثة و كان الوقت قصير لديه حتى العشرون نجح احمد في صنع لكرسي ليهديه الى ابيه.

لم يستسلم أحمد إلى إحباط الفشل بل كان قوي الإرادة

(لم يستسلم احمد الى احباط الفشل بل كان قوي الإرادة و كان يتعلم من اخطاء الفشل حتى وصل الى ناجح كن مثل احمد استغل الوقت و كن قوي الإرادة لتصنع نفسك).

أنت ذكي لانك مركز جداً في القراءة و الاستفادة هناك خطا فعلته عن قصد و هو في الحساب الأرقام الناتج ليس٢٠٪؜ و انا لم احسب بقانون نسبة مئوية مجرد جمع بل كان الرقم الناتج ١٥ ام على ٢٠٪؜ كان مجرد نسبة الاطلاع.

فيديو مقال كيف أصبح ناجح؟

أضف تعليقك هنا