علامة تعجب ! وعلامة إستفهام؟

عندما يتم دعوتك الى حضور برنامج إذاعي أو تليفزيوني بدون أجر لأول مرة ! ولأني ولأنك من عامة الشعب سنفرح كثيراً لمجرد دخول بيت المشاهد ويتم سماع حديثك أو رؤيتك تتحدث عن موضوع هام هذا وحده خطوة فخر لك لأنك سوف تقوم  بنشر معلومة مفيدة لجمهور عامة الشعب الذين هم فى حاجة إليك.

كيف يتباين ثمن ظهور المشاهير في البرامج التلفزيونية؟

اذا كنت من المشاهير تختلف هنا الموازين كلياً !!! لماذا؟ لأن هؤلاء رأس مالهم فى الظهور للعامة لذلك ظهورهم دقيقة في إعلان له ثمن ظهورهم في برنامج من برامج الدردشة له حساب آخر لانه بمعادلات أكبر لتخلل المادة الإعلانية وهذا يزيد من سعر الدقيقة ! أما إذا كان الظهور فى برنامج من برامج اللهو والمقالب يتضاعف السعر!! لأنه يوافق أن يظهر فى صورة أكثر تسلية للمشاهد.

اللهو الذهبي

كثُر اللغط حول برنامج المقالب الذى يقدمه “رامز جلال” والذي كعادته يدعو النجوم  إليه للظهور فى برنامج ذو طابع خاص من الإثارة ،التخويف، أو الرعب .. . الخ، مثل هذا النوع من البرامج يقوم على إتفاق مسبق وعقد مُبرم بين الطرفين بغض النظر عن معرفة الضيف لنوع أو تفاصيل المقلب ولكن الضيف يعرف على الأقل أنه سوف يتعرض لمقلب وسوف يتقاضى مبلغ كبير مقابل الدقائق التى سوف يقضيها، إذن لا ضرر ولا ضرار.

بل على العكس تماماص قليل من اللهو كثير من المال لذا فهو “لهو ذهبى” بمعنى الكلمة، فكرة برنامج رامز هذا الموسم تضمنت أرجحة الضيف فى جميع الإتجاهات الممكنة واللامتوقعة هذا شبيه ببعض ألعاب مدن الملاهي والتي تكون فى كثير من الأحيان تقذف الركاب فى إتجاهات ربما أقوى وأكثر إثارة مما يحدث فى برنامج رامز، ربما لن يجرؤ الكثير من ضيوفه على تجربتها فى سن النضوج وخاصة أن الأغلبية تعدوا العشرينات وهى أكثر المراحل جرأة لدى الشباب، لذا من وجهة نظرى أن رامز قدم لهم جرأة اللهو مدفوعة الأجر هل يوجد أفضل من ذلك؟

اللغط غير المبرر

بالعودة إلى اللغط من جهات ليست من هيئات دفاعية عن الضيوف أنفسهم، أستغرب من موفقهم لأنه ببساطة أصحاب الحق وهم من جرّبوا اللهو وتقاضوا أجورهم لم يصدر منهم أي لوم أو اعتراض لذا هناك علامة إستفهام كبيرة ؟ حول هؤلاء اللذين انبروا وقالوا أن هناك إذلال وإهانة للضيف ! أمركم أعجب من أن يوصف أنت ليس طرفاً فيما تسميه بإلاهانة تلك.

هناك من الناس تظهر في برامج اللهو دون مقابل مادي فمن هم؟

على النقيض من ذلك البرامج التى يكون الضحية فيها من عامة الشعب ويتم فعلاً إهانته بل وإرعابة وتدمير أعصابه أو التعرض حتى للضرب، وفى نهاية المقلب وأثناء أعصابه المُدمرة يٌطلب منه الموافقة على إذاعة المشهد وكأنهم يزيدون الطرق على رأسه المشوش من الموقف ولأنه من عامة الشعب وسوف يفرح بالظهور بلا مقابل كما أسلفنا سابقاً، بالطبع سوف يوافق على إذاعة مشهد الإهانة، للأسف مع هؤلاء لن ينبرى أحداً للدفاع عن الكرامة والذل والتدمير النفسي والعصبي الذى يصل إلى حد الإغماء فى بعض حلقات برنامج “محدش فاهم حاجة” لذا أرجو من المناهضين لمثل هذه البرامج أن ينظروا من نفس العدسة للجميع وإلا علامتى التعجب ! والإستفهام ؟ ستظلان فى تلك الحيرة.

فيديو مقال علامة تعجب ! وعلامة استفهام؟

 

 

أضف تعليقك هنا