ديربي الغضب يحسمه السلطان ابراهيموفيتش – ديربي ميلان #ميلان #انتر

ديربي الغضب يحسمه السلطان ابراهيموفيتش - ديربي #ميلان #انتر

ديربي من العيار الثقيل يحمل في طياته الكثير من التنافس والصراع والندية بين الفريقين ، يستضيفه ملعب (السان سيرو) كما يسميه الميلان أو (جوزيبي مياتزا) بالنسبة للانتر.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى (ديربي ميلانو الشهير) بين الغريمين الأزليين إنتر ميلانو واي سي ميلان ضمن الجولة الرابعة من الدوري الايطالي ،ميلان الذي يعيش أفضل فتراته في الدوري فقد فاز في الجولات الثلات الماضية وحصد النقاط الكاملة فيما تعثر الانتر في الجولة الماضية أمام لاتسيو ليبقى عند النقطة السابعة.

أرقام واحصائيات مواجهات الفريقين

تواجه الفريقين في (200) مناسبة حسب مصادر وصحف عالمية كان للإنتر الحصة الأكبر منها بالفوز ب(72) مباراة مقابل (64) فوز للميلان ، بينما كان التعادل سيد الموقف في (64) لقاء ، سجل الروسونيري (260) هدف في لقاءاته ضد غريمه التقليدي ، وبالنسبة للانتر فقد سجل (262) هدف على ميلان في جميع المواجهات.

الهداف التاريخي للديربي واللاعب الأكثر مشاركة

يتصدر اللاعب الأوكراني (أندريه شيفتشنكو) قائمة هدافي ديربي ميلانو برصيد (14) هدف ، يليه في المركز الثاني (جوزيبي مياتزا) الذي لعب بقميص الفريقين برصيد (12) هدف واحد منهم فقط مع (اي سي ميلان).

الاسطورة (باولو مالديني) هو اللاعب الأكثر مشاركة في الديربي ب (56) لقاء خاضه ضد الانتر ،ويأتي في المركز الثاني لاعب الانترناسيونالي الأرجنتيني (خافيير زانيتي) برصيد (47) لقاء.

ملخص المباراة

أبرز ما جاء في الفصل الأول من المباراة

دخل الميلان في أجواء المباراة سريعاً محاولاً التهديف متبعاً سياسة الضغط والتنقل في الكرة بسرعة ملحوظة .

وكان له ماأراد في الدقيقة (11) حكم المباراة يطلق صافرته ليعلن عن ضربة جزاء للميلان انبرى لها السويدي المخضرم صاحب ال (39) عام (زلاتان ابراهيموفيتش) ليتألق الحارس (هاندانوفيتش) في صدها في المرة الأولى ليعود السويدي ويكملها في المرمى معلناً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (13).

وماهي إلا ثلاث دقائق يعود الميلان ليضيف هدفه الثاني عن طريق ذات اللاعب (ابراهيموفيتش) في الدقيقة (16) مستفيداً من عرضية كان ورائها اللاعب (رافاييل لياو).

بعدها يصحو الإنتر ويتقدم ليقلص الفارق بتسجيله الهدف الأول عن طريق (لوكاكو) في الدقيقة (29) بعد تمريرة من (بيرزيتش). بعد هدف تقليص الفارق الإنتر يزيد من ضغطه لتنتهي دقائق الشوط الأول بتقدم الروسونيري.

ملخص الشوط الثاني

لم تشهد النصف الساعة الأولى من الشوط الثاني أي تغيير في مجرى اللقاء باستثناء فرصة خطيرة سنحت ل (أشرف حكيمي) في الدقيقة (60) بعد عرضية جميلة من (ارتورو فيدال) لم يحسن استغلالها ، بالاضافة إلى قوة وخشونة في وسط الملعب نتجت عنها أخطاء بالجملة أبطأت من ايقاع المباراة.

وفي الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني حاول الإنتر خطف التعادل في مناسبتين عن طريق (لوكاكو) لكن سوء الحظ رافق الانتر ، لتنتهي المباراة بفوز الميلان على الإنتر بهدفين لهدف.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي