عقدة هولندا تستمر على الأراضي الايطالية

عقدة هولندا تستمر على الأراضي الايطالية - الجولة الرابعة من تصفيات دوري الأمم الاوروبية 2020

عقدة هولندا تستمر على الأراضي الايطالية بعد التعادل الايجابي مع ايطاليا بهدف لكل منهما في قمة الجولة الرابعة من تصفيات دوري الأمم الاوروبية 2020

يستضيف ملعب (أتلتي آتزوري دي ايتاليا) المواجهة المرتقبة بين ايطاليا وهولندا ، ايطاليا الفائزة على هولندا في الذهاب على ملعب (أمستردام أرينا) بهدف دون مقابل تسعى لتجديد انتصارها للمحافظة على صدارة المجموعة بينما تأمل هولندا تعثر المنتخب البولندي والفوز على ايطاليا لتتصدر المجموعة الأولى.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين الايطالي والهولندي

تواجه الفريقين وجهاً لوجه في (15) مباراة ، تتفوق ايطاليا بالفوز على هولندا ب (7) مباريات ، أما هولندا فقد فازت ( 3) مرات فقط في تاريخ المواجهات ، بينما تعادل المنتخبين في (5) مناسبات.

أكبر فوز كان لهولندا بثلاثية نظيفة على الطليان ضمن تصفيات أمم اوروبا 2008 ، أما بالنسبة للمنتخب الايطالي فقد كان أكبر فوز له على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة ودية جمعتهما.

نبذة عن مشوار المنتخبين في البطولة

استهلت هولندا مشوارها في البطولة بفوز متواضع على بولندا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى ، لتخسر الجولة الثانية على يد ايطاليا بهدف دون رد ، وفي الجولة الثالثة سقطت في فخ التعادل السلبي مع البوسنة والهرسك.

أما بالنسبة لإيطاليا تعادلت ايجابياً مع البوسنة والهرسك بهدف لكل منهما في الجولة الأولى ، لتعوك وتنتصر في الجولة الثانية على حساب هولندا بهدف دون مقابل ، وفي الجولة الثالثة تعثرت ايطاليا وتعادلت سلبياً مع بولندا.

موقع المنتخبين في المجموعة ما قبل المباراة

تتصدر ايطاليا جدول الترتيب برصيد (5) نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن بولندا صاحبة المركز الثاني ، بينما تحتل هولندا المركز الثالث ب (4) نقاط بفارق الأهداف عن بولندا ، لتبقى البوسنة والهرسك في قاع الترتيب برصيد نقطتين فقط.

ملخص المباراة

أحداث ومجريات الشوط الأول

تنطلق صافرة البداية وعشر دقائق أولى كان عنوانها الحذر من كلا الطرفين ، ولكن تبين أنه الهدوء الذي يسبق العاصفة ، بعد تمريرة جميلة من (باريلا) ضرب بها الدفاع الهولندي لتصل الكرة إلى أقدام (بيلغريني) مسجلاً منها الهدف الأول لإيطاليا في الدقيقة (16)
هدف وضع المنتخب الهولندي في موقف صعب لتزيد ايطاليا من الضغط بعدة محاولات كان الحارس الهولندي (سيلسن) متيقظاً لها.

بعدها استفاق الهولنديين من سباتهم وكان لهم ما أرادوا بعد عرضية من (داني بليند) رافقها دربكة دفاعية من الطليان استغلها (فان دي بيك) ليضعها في مرمى الحارس الايطالي (دوناروما)في الدقيقة (25)معدلاً النتيجة لفريقه.

بعد هدف التعادل حاول الفريقان الوصول إلى مرمى الخصم كان آخرها تسديدة (دامبروزيو) التي تصدى لها (سيلسن) ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

ملخص الشوط الثاني من المباراة

هولندا تبدأ الشوط الثاني بقوة بعدة محاولات لقلب الطاولة على الطليان ، حيث شهدت الدقيقة (55) فرصة خطيرة ل (ممفيس ديباي) ولكن (دوناروما) تصدى لها ببراعة.

بعدها بدقيقتين فقط خطأ دفاعي هولندي قاتل يضع (ايموبيلي) وجهاً لوجه مع (سيلسن) ولكن براعة الأخير منعته من اضافة الهدف الثاني لفريقه.

كرة هنا وكرة هناك ، استحواذ متبادل تارة ايطالي وتارة هولندي اتسم بالحذر من كلا المنتخبين مع وجود بعض المحاولات الخجولة دون اي خطورة تذكر لغاية الدقيقة (90) لينتهي الشوط الثاني بتعادل ايطاليا وهولندا بهدف لكل منهما ، تعادل صب في مصلحة بولندا لتتربع على عرش الصدارة. شوط ثاني كان عنوانه ممنوع الخسارة.

أضف تعليقك هنا

باسل الشونة

كاتب مهتم بالشأن الرياضي