حقائق من مذكرات الأدميرال الأميركي ريتشارد بيرد عن ما وارء القطب الشمالي

بدأت الرحلة الساعة السابعة صباحًا في أحد أيام شهر يوليو من عام ١٩٤٧ م، وما إن بدأت الطائرة تحلق فوق القطب الشمالي حتى بدا الطيار يشعر ببعض الاهتزازات الغريبة في طائرته أفقدته السيطرة على محركات الطائرة جراء دخوله ما يشبه السحابة السوداء انعدمت فيها الرؤية لبعض الوقت وفجاءة وجد هذا الطيار نفسه في مكان غريب رأى فيه مناظر غريبة وحيوانات يراها للمرة الأولى في حياته…

ما سبق كان جزء من كلام للإدميرال الأميركي ريتشارد بيرد في مذكراته التي أخفاها لسبب مجهول!!! حتى وجدتها ابنته بعد موته عام ١٩٧٨ م ويذكر فيها أنه استطاع الوصول إلى أراضي تقع خلف القطب الشمالي المتجمد وأنه قابل سكان تلك الأراضي وتكلم معهم، وهذا كله يقودنا لسؤال مهم: هل بالفعل يوجد أراضي خلف القطب المتجمد مأهولة بالسكان أو أن ما ذكر مجرد خيالات وأوهام ابتدعها الادميرال ريتشارد لسبب غير معلوم؟

حادثة القطب الشمالي واحدة من الغرائب والأسرار الموجودة في العالم

أيا كانت الإجابة فإن الحقيقة التي يمكننا التمسك بها هي أن ما نجهله عن عالمنا أكبر وأكثر مما نعلمه وأن ما ذكره هذا الطيار الأميركي أو غيره ممن قد يأتي في المستقبل لا بد أن يخضع للبحث والاكتشاف وخصوصًا في ظل الطفرة العلمية والتكنولوجية التي نعيشها اليوم، وهذه القصة ليست الأولى وبالطبع لن تكون الأخيرة التي تتحدث عن اكتشافات غريبة، فمن كهوف الطاليسي في الجزائر إلى بقايا حضارة المايا في البيرو ومن النقوش الفرعونية الغريبة في مصر إلى قصة مدينة اطلانتس المفقودة وما يروى حولها من إنجازات وتقدم علمي لم تصل إليه حتى أكثر الدول تقدمًا علميًا اليوم!

مقالات متعلقة بالموضوع

معرفة غرائب العالم تساهم في استمرارية الحضارة البشرية

كل هذا وغيره يعطي دلالة ولو بسيطة إلى أن كوننا يحمل من الأسرار والعجائب الشيء الكثير، فالحضارة البشرية تملك من الامتداد التاريخي ما يدعو للدهشة، ولكن يبقى التحدي أن نكون قادرين على إيجاد التسلسل التاريخي الواصل بين كل تلك الحضارات وأن نكون قادرين أيضًا على تفسير النقوش والرسائل التي خلفتها هذه الحضارات وما الذي كانوا يحاولون إيصاله لنا.

الاكتشافات تساهم في نمو وازدهار الشعوب

ولعل تضافر الجهود الاممية اليوم هو الخطوة الأولى في هذا المسار الذي وإن كان صعبًا في بعض مراحله لكنه سيترك اثرا بالغا في نمو وازدهار شعوب الأرض لإن معرفة الشعوب لتاريخها يعتبر حافزًا لمزيد من التقدم على جميع الأصعدة، ومن يدري ربما تقودنا هذه الاكتشافات الى عوالم أو أكوان متعددة لم نكن على علم بها حتى وقت قريب وهذا ماحاولت بعض أفلام الخيال العلمي الإشارة اليه مثل فيلم (ALPHA GATEWAY). ما زال عالمنا يبهرنا بغرائبه التي لا تنتهي وهذا يزيده جمالًا وإمتاعا، ختامًا هل تعتقد أن هناك أكوان أو عوالم غير التي نعرفها اليوم وهل ما رآه الإدميرال ريتشارد حقيقي؟

فيديو مقال ما وراء القطب المتجمد

أضف تعليقك هنا
شارك

Recent Posts

نقاء الروح

بقلم: محسن العويسي كلمات من كتابي (نقاء الروح) إلى جياع المدينة.. استعلاء المتحضر على الريفيّ في… اقرأ المزيد

% واحد منذ

بين غزة والذكاء الاصطناعي.. الوقت موت

منافع ومصالح قائمة على دماء الأبرياء  في غزة، يصارع أكثر من مليوني إنسان شبح الموت… اقرأ المزيد

% واحد منذ

جبريل عليه السلام

بقلم: رسل المعموري جبريل عليه السلام هو أقرب ملائكة الله إليه، وصديق النبي صل  الله… اقرأ المزيد

% واحد منذ

من فضلك كن نفسك فقط

أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا من لا يزال يؤمن أو متأثر بثقافة المنظرة… اقرأ المزيد

% واحد منذ

تاريخ الديانة الحنيفية

بقلم: رسل المعموري ""وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا ۗ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا… اقرأ المزيد

% واحد منذ

كيف تحتوي المراهقة؟

ما هي صفات الابن المراهق؟ لسن المراهقة بدايةً بالتمهيد وهو عمر ما قبل سن المراهقة… اقرأ المزيد

% واحد منذ