الحب سنداً

بقلم: رؤى حمادة أحمد النحال

قبل أيام وليالي لم أكن أعرف معنى للحب، ولا  أعلم ما معنى السعادة مع الحب ، كانت حياتي ما قبل الرابعة والعشرين من أغسطس عبارة عن اكتئاب، تعب، أحزان ، مشاعر متقلبة، كانت ساعاتي محدودة للفرح، كنت أنا والأحزان من العشاق حتى الأسود كان يليق بي كثيرا.

كنت امشي وحيدة بهذه الحياة بدون مقدمات حيث كنت اكتم اشياء لا تحتمل كتمها خوفا من عدم احترام موضوعي،  خوفا بأن يكون عار، خوفا بأن يكون موضوع سيئ وسخيف، كانت حياتي قبل الرابعة والعشرين عباره عن رماد اسود ، بل غير موجودة ولكن يوما ماا….

ماذا حدث عندما أحببتك؟

في بوم حبك العظيم ،عندما غامرت واحببتك ، أصبحت حياتي قصة لا مثيل لها ، اصحبت وردة متفتحة، حياتي أصبحت ممزوحة بألوان السعادة ، حيث اصحبت مصدر النّور والسعادة لقلبي الذي لا ينتهي،   بعد الرابعة والعشرين من اغسطس حياتي اصحبت من اروع واجمل الايام التي عشتها طيلة الواحد والعشرين. حيث مع حبك اصحبت اهتم بنفسي كثيرا، اهتم بما يسعدني ، اصحبت ابعتد عن كل شيء يؤذي قلبي ،

حتى ضحكتي لا تفارقني ابدا ،حياتي صارت شمعة مضيئة تضيع الليالي المعتمة ، اصحبت اتحدث عن كل شي يخصك ويخص حياتي معك♡عندما أحببتك وعندما بادلتني بالحب أصبحت سندا لي حتى ذهب خوفي عندنا استشعرتك بجانبي.

أهمية الحب

فالحب له أهمية كثيرة ورائعه

  1.  الحب سندا لا يميل ولا يمل
  2. الاهتمام والثقة والحريه
  3.  تقويه المناعة وتعزيزها بالحب
  4.  الحب يجعلنا اكثر حكمة وأقوى على جميع المستويات
  5.  نتقدم ونتشاور بكل شي بدون خوف وبدون رهبه وبدون تردد
  6. الحب كيان وشعور لا يحتمل الاستغناء عنه

الحب هو شعور كيان عظيم بدون لا توجد حياة، ولا راحه ، بالحب نتقدم بكل شيء جميل ، بدونه يا إخوتي لا يوجد حياة فالحب حياة.

أضرار عدم وجود الحب

بدون الحب يوجد الكثير من الاضرار ومن اهمها

  1.  الغضب المستمر والتعب
  2.  الهزيان
  3. الفراغ العاطفي
  4. عدم الاهتمام بالنصيب والمشاعر
  5. لا توجد تقدم بالحياة
  6. الغرور والكبرياء
  7. لا توجد راحه ابدا
  8. التخلي عن الاحلام
  9. الملل والكلل من العيش

 فالحب نعمة اوصانا عليها حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم فلا تستهينو بالحب فهذه الكلمة غيرت الكثير من الناس والمجتمع بادر بالحب فهو شيء جميل بالحياة.وايضا الحُب رزقٌ من الله، استنادًا لقول رسول الله (صل الله عليه وسلم)، “إنّي رُزقت حُبّها”، في إشارة للسيدة عائشة رضي الله عنها.

حب النبي لزوجاته

وكان النبي يفتخر بحبّه لزوجته ويُظهره على الملأ أجمعين، ونتناول حديث الرسول عن الحب سواء العاطفي أو حب الناس بعضهم لبعض. عن النبي، (صل الله عليه وسلم)، عن عائشة رضي الله عنها قالت: “قال لي رسول الله: إني لأعلم إذا كنت عني راضية، وإذا كنت علي غضبى، فقالت للنبي: من أين تعرف ذلك؟ فقال النبي: أما إذا كنتِ عني راضية فإنكِ تقولين لا ورب محمد، وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم، فقلت للنبي: أجل والله يا رسول الله، والله ما أهجر إلا اسمك”.

“إذا أحبَّ الله تعالى العبد، نادى جبريل، إن الله تعالى يحب فلانا، فأحببه، فيحبه جبريل، فينادي في أهل السماء: إن الله يحب فلانًا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض”. عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي (صل الله عليه وسلم) قال: “سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه” متفق عليه، البخاري. الحب اساس ما في الحياة.

بقلم: رؤى حمادة أحمد النحال

 

أضف تعليقك هنا