الهدف من الحرب الإسرائيلية (السيوف الجديدة)

ما المقصود من قول رئيس وزراء الكيان الصهيوني ” هذه الحرب ستغير شكل الخارطة بالشرق الاوسط والمنطقة”.
نتنياهو قال: ((هذه الحرب على غزة ستخلق واقع جديد في الشرق الأوسط ))

دلائل تهجير الشعب الفلسطيني

وتسعى اسرائيل حاليا لتهجير الشعب الفلسطيني من ارضه في غزة الى سيناء .. ودلائل ذلك :

  1. قطع الامدادات الحيوية لغزة من ماء وكهرباء وطعام ..وتاييد غربي وامريكي اعمى دون اكتراث لاي معاهدات دوليه لحقوق الانسان.
  2. الصهاينة لا يهتموا لاسراهم ولا يلتفتوا لقضيتهم وتركيزهم فقط على تدمير قطاع غزة بكل الطرق والوسائل .
  3. قدوم حاملة طائرات فورد لدعم اسرائيل امر مستهجن فسلاح الجو الاسرائيلي قادر على تحقيق اهدافه على الارض دون عوائق او مساعدة من احد ..فلماذا حاملة طائرات فورد وقد تلحق بها حاملة طائرات اخرى ايزنهاورد.؟؟؟
  4. المجازر الحاصلة ضد المدنيين وقصف البيوت على ساكنيها ممنهج ومدروس .. والهدف منه عملية نزوح كبيره تجاه مصر …وضرب معبر رفح الخطوة الاولي لفوضى الحدود وتمرير النازحين تجاه سيناء.

أهداف الحرب الإسرائيلية في غزة

اهداف الحرب الاسرائيلية في غزة خلق واقع جديد ..ليس حرب برية فقط ، بل احتلال مواقع في قطاع غزة تضمن تقطيع القطاع والتواصل الجغرافي ،ن كما تضمن قطع كل سبل الحياة والمعيشة … من اجل نزوح الالاف تجاه سيناء ..واذا حدث ذلك لن يسمح الجيش الاسرائيلي بعودة النازحين لقطاع غزة مره اخرى وذلك بخلقه واقه جديد في غزة بعد احتلال النقاط الحدودية وتقطيع القطاع .. وبالتالي ستكون مصر مجبره حينها لتوفير مسكن وماكل ومشرب وكل سبل الحياة للنازحين الذين قد يتخطى عددهم المليون نازح.

وهذا يشبه ما كانت تسعى اليه اسرائيل من خلال مشروع تبادل الاراضي ومشروع اشغال سيناء الذي رفضه الرئيس الراحل مبارك .. والان تسعى اسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة لتطبيقة ..وربما بعد النتهاء من قطاع غزة .. تبدأ خطط الضم في الضفة الغربية ، وتدمير ما تبقى من حل الدولتي للابد. وعلى الصعيد الدولي والاقليمي ، يدخل المشروع الابراهيمي في خطوات جدية وتحرك فعلي دون وجود فلسطيني فاعل سياسياً او عسكرياً او حتى اعلامياً…

يجب أن تكون فلسطين يداً واحدة

على القيادة الفلسطينية اخذ خطوات استباقية فورا ..ومنها تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتجميع شتاتها وابرازخا على الساحة السياسية بقوة من جديد … انهاء كل اشكال الانقسام الفلسطيني فورا .. والتحرك السياسي والاعلامي الفاعل على المستوى الاقليمي والدولي وفضح المخطط الصهيوني .. لنا الله ان يطفى حربهم ويجعل كيدهم في نحورهم.

بقلم: د/ محمد رسمي يحيى

 

أضف تعليقك هنا