وحش نتفليكس الأسود

مؤخرًا، وما زلت، أعتقد أنه بتواجدي ككاتب محتوى، أنا أحيا في جو المجتمع المتعلق بالفن، لأنه طعامًا للروح والعقل. أنا أيضًا متابع للأحداث العالمية المؤثرة على المجتمع الحديث، من معتقداتي أن وجود السينما الكبيرة، أو جهاز التلفاز على حد سواء، أو ما يعرف بـ “الشاشة الفضية”، هو من أكبر الإغراءات في العصر الحالي -من حيث التأثير- فإنها لديها قوة ساحرة تؤثر على الجمهور. وبهذا زاد تنوع فروع علم الفقه المتبعة في عدة اتجاهات، للرد على الاستفسارات حول إمكانية أن تكون ضارة للمجتمع أو تصل إلى درجة التحريم في بعض الحالات. بالنسبة لموضوع هذه العبارات المارة التي تتساقط من سماء أفكار الكاتب، أود أن أبدأ بتفصيل مفصل بعد أن أورد عامًا عنه: بين منصات البث مثل نتفلكس وديزني وباراماونت، هناك منافسة شرسة.

ما نتفليكس؟ وما سبب شهرتها؟

بسوء حظنا، تم التأكد من المعلومات بواسطة أدلة قوية وبراهين صريحة لا يمكن لأذكياء الناس البالغين أن يخفوا عنهم أن التلفاز جاء بعد اختراع الانترنت. أن سلبياتهما أكبر من نفعهما، ولا يختلف على هذا الأمر غير السفهاء من المريدين لإرضاء أنفسهم «الصماء العمياء» عن الآدمية بفطرتها «السليمة القويمة»، و«البكماء» عن قول الصدق وشهادة الحق.
وبناءً عليها -تلك الأجهزة- اشتهرت قاعدة ليست ببسيطة من المجتمع، كان أساسًا كل دورهم: أنهم بوسيلة أو بأخرى لديهم الوسيلة المتمثلة في «الموهبة» للظهور أو الوصول لقاعدة جماهيرية عريضة، مستغلين وسيلتهم تلك لتشغيل وبناء الصناعة المنتهية إلى العرض على الشاشة الفضية. اقرأ أيضاََ هل حذفت شبكة نتفلكس أفلام جوني ديب؟

كيف أكون مشهورًا بطريقة سريعة؟

أتعجب من أنه حتى أكثر طبقات المجتمع فقرًا يملكون تلفازًا و«دشًّا». والدش هو مصطلح عامي «للهوائي» مُستقبِل إشارة الأقمار الصناعية، طبعًا وليس ببعيد أن يكون لمثل هؤلاء الفقراء من القوم تفضيل أولوية اقتناء هاتف محمول من ذوات نظام التشغيل android عن متطلبات حياته الأكثر أهمية، فمثل تلك العادات أصبحت كالعمى في نور الشمس.
*للتنويه لا أقصد أي تقليل من شأن هؤلاء، فأنا كنت أحدهم وأفتخر بذلك، ولكني أذكر تلك الحالة منتقدًا وضعًا معينًا. المهم أن تلك الشريحة القائم عليها المحتوى المُقدم على الشاشة -المؤدين- أو على الإنترنت عامة، ومواقع التواصل الاجتماعى خاصة، لو لاحظنا من وجهة نظري المتواضعة، أنهم سلاح للشيطان أو معينون على الشر -بعلمهم أو دون علمهم- بل وسلاح مؤثر جدًّا، مُخلفًا ظلامًا في المجتمع.

نتفليكس سلاح استراتيجي، فما دوره وكيف أصبح هكذا؟

لأننا إذا كنا نقلد أو نتبع الغرب «فخرًا» في أغلب أساليبهم وشعائر حياتهم، باعتبار تقدمهم الحضاري والفني الملموس، ومشابهتهم سواء في الملبس أو قصة شعر جديدة أو لون فن مبتكر من ألوان الفن الباهتة، التي ليس لها إلا طعم مر علقم، إذا استطعمته بلسان وعقل شهوات الدنيا مقابل نعيم ومكاسب الآخرة.

نتفليكس سبب شهرة ممثلين شباب وبنات مبتدئين

فلما نرى أحد أولئك المشاهير، من ذوات المتصورين المتربصين لهم، الملاحقين والمتسارعين لأخذ أي لقطة أو صورة تسجل في ذكرياتهم المخلدة، بالتأكيد سيكون هذا المشهور «زعمًا» قدوة ومثلًا أعلى لهؤلاء الخلق، على أقل تقدير للجيل الجديد منهم.

شهرة سريعة ومكاسب كبيرة

بالطبع من الملاحظ أن هذا الأمر يزيد معنا منذ أول نشأة للتلفاز، بدايةً من مشاهد شرب الخمور، ثم العري، فالرقص، ثم المشاهد والإيحاءات الجنسية. ومع الوقت تعودنا على هذه المباحات، كعادات مستمرة الحدوث، وبالتالي أصبح المجتمع ذهنيًّا مُتعوِّدًا عليها، وبالطبع بلا شك لا يخفى علينا تأثيرها على الجيل المعاصر، ورد فعله على مواقع التواصل على نحو علني فاضح، بحجة ابتغاء الشهرة، وطمعًا في نيل الجماهيرية المزعومة.

https://2u.pw/gLdSwAu

بعد ذلك وفي مرحلة جديدة، وفي عصر فني جديد، رأينا ظهور منصات ومؤسسات إنتاجية صغيرة وكبيرة، غير معلوم جنسياتها، أو فكرها، بل ومن الممكن أن تكون تطبيقًا لأيديولوجيات بعض الدول -فمن يعلم-، فقد كان لأغلبها من الشهرة العالمية ما لها. بل وأغلب تلك المؤسسات قد زادت قيمتها التسويقية على نحو سريع ولافت، وأصبحت بالمليارات، وأشهرهم في الوقت الحالي هي (نتفليكس)، فلتبحث تأكيدًا للمعلومة عن حجم إنتاجها على محركات البحث، وعن المدة بين نشأتها، وشهرتها، وعالميتها، وإحصاءً لتدرج قيمتها السوقية.

أكثر 10 أفلام مشاهدًة على نتفليكس منذ بدايتها وإلى الآن

بعيدًا عن ضخامة إنتاج المحتوى المعروض، وموضوعاته، وأفكاره المطروحة، أنا من رأيي أن سهولة وصول تلك المؤسسة لمكانتها الحالية وتضاعف حجمها بهذا الشكل. سبب ذلك بالتأكيد هو تناولها كل ما هو مثير للجدل!، بل ومع تتبع نوعية اختيارهم لتلك الأصناف منها، بلا شك لأنها تعرض المحتوى المثير للجدل أو «الشائك» إن صح التعبير، الذي يمثل -في الغالب- كل ما هو يخالف الفطرة الإنسانية السليمة بقوامها وعاداتها المختلفة التي غالبًا تكون مريدة للخير، وهذا هو مجمل تفسير الجملة. https://2u.pw/gLdSwAu

النجاح الباهر لنتفليكس تسويقيًّا

ومن ثم دخلنا إلى المرحلة التالية من التشوهات الفطرية، وهي بواسطة عرض المواد المرئية التي تحتوي على إدمان المخدرات بوسائل وأنواع جديدة. والإعلان بفخر عن المعتقدات اللادينية الإلحادية، فضلًا على التفاخر والتوهم من شدة الإعجاب بفكرة الأديان المستحدثة الموضوعة بواسطة البشر بل وأديان عبادة البشر! والبقر، والصراصير إن أمكن، ثم التأييد فكرة وموضوعًا لفكرة الشذوذ الجنسي بعرض مرئي وقصصي وبطريقة توحي بتطبيع الأمر، بل وتؤكد ضرورياته الحياتية للمجتمع للوقاية من بعض الأمراض النفسية، بل وحفاظًا على حقوق المنساقين فيه.

ما أكثر المشاهد التي تنال الإعجاب في الأفلام الجديدة؟

إلى هنا نقف في استراحة قصيرة، وهدنة من حرب الأفكار المواجهة للواقع المرير، ومعكم بإذن الله في تكملة الجزء الثاني من المقالة، إن نلت شرف إعجابكم بها، فكم يزيدنى فخرًا بذلك.

https://jawak.com/وحش-نتفليكس-الأسود-53544
https://2u.pw/gLdSwAu

فيديو مقال وحش نتفليكس الأسود

أضف تعليقك هنا
شارك
مواضيع نتفليكس

Recent Posts

الكوارث تبرز أفضل وأسوأ ما في الناس

بقلم أميمة البقالي. ردود أفعالنا اتجاه الطوارئ والكوارث وسائل الإعلام تبقي الكوارث في طليعة أذهاننا.… اقرأ المزيد

% واحد منذ

فن الشاطئ.. رؤية فنية بحس جمالي فني سياحي لمدينة أصيلة الشويخ عبدالسلام

بقلم: الشويخ عبدالسلام. فنان تشكيلي - استاذ الفنون التشكيلية بفرنسا مدير قاعة العرض البيداغوجية التابعة… اقرأ المزيد

% واحد منذ

نقاء الروح

بقلم: محسن العويسي كلمات من كتابي (نقاء الروح) إلى جياع المدينة.. استعلاء المتحضر على الريفيّ في… اقرأ المزيد

% واحد منذ

بين غزة والذكاء الاصطناعي.. الوقت موت

منافع ومصالح قائمة على دماء الأبرياء  في غزة، يصارع أكثر من مليوني إنسان شبح الموت… اقرأ المزيد

% واحد منذ

جبريل عليه السلام

بقلم: رسل المعموري جبريل عليه السلام هو أقرب ملائكة الله إليه، وصديق النبي صل  الله… اقرأ المزيد

% واحد منذ

من فضلك كن نفسك فقط

أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا من لا يزال يؤمن أو متأثر بثقافة المنظرة… اقرأ المزيد

% واحد منذ