كيف استطاع الفريد هارمزورث النجاح في عالم الصحافة؟ أوجد فكرة المقال السريع اسمه الحقيقي “الفريد هارمزوورث”، اما اسمه الذي عرف به في تاريخ الصحافه فهو “اللورد نورثكليف”، صاحب فكرة المقال السريع، فقد كان يرى أن أي خبر أو مقال لا يجوز أن يتعدي مائتين وخمسين كلمة، وطبق فكرته في جريدة …
أكمل القراءة »البقره البنفسجية purple cow
التجديد والتغيير من أهم وسائل لفت الانتباه والإقناع لن تلفت انتباهك بقرة عادية وسط مجموعة من الأبقار، ولكن إذا شاهدت بقرة بنفسجية فستهرع إلى موبايلك لتصويرها ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي إشارة لشيء لا تتصور وجوده، وخارج عن المألوف، تلك كانت نظرية العالم (سيث جودوين) حيث يرى أنه لابد من …
أكمل القراءة »