معاملة السعوديين للأجانب

أستغرب ممن يدعي سوء معاملة السعوديين لغيرهم وغريبٌ من يصدق ذلك وقد عاش بيننا. بعض الناس انبطاحي لأي رأي قرأه أو سمعه ولا يحاول تحريك آراءه واستحضار مايراه ممايحدث يوميا أمامه. أيها السعوديون أنصفوا أنفسكم من هؤلاء الإمعات.

طيب تعامل السعوديين

من المعيب أن نبني حكماً على شيءٍ نادر أو مقطع انتشر لأحمق يمثل نفسه ونغفل آلاف بل ملايين الحوادث والشواهد التي تدل على عكس ذلك! هل ذلك ترصد أم حماقة وغياب للعقل؟ أين الإنصاف؟ بالله عليكم هل نقارن مشاهد طيبة السعوديين مع الأجانب بالحالات الشاذة لطيش المراهقين؟ أنصفوا أنفسكم فما تفعلونه من اندماج جميل لايُرى إلا بأماكن قليلة من هذا العالم.. 

لو أمعنت النظر في حياتك اليومية وفي الشوارع المحيطة سترى ما لايعد من المساواة وطيب التعامل. تجد اليمني تظنه سعودياً وترى السوداني يمازح جاره السعودي خارجاً من بيته. بالأمس القريب احتفال سعودي مصري مشترك وكأن الأمر لنفس المنتخب. السوري وجد ضالته وصحبته بعد ضياع بلاده ومثله أهل الشام. في كل حارة تجد العامل الهندي يعرفه كل أصحاب البيوت وتجده نال من خيرهم جميعا وذاق ابتساماتهم وعانق أطفالهم. والكثير الكثير من مظاهر الألفة والوحدة والمحبة التي تغطت بها أحياءنا وشوارعنا التي تعج بالكثير.

النادر لاحكم له

النادر لاحكم له، والمقاطع أو القصص التي ظهرت بما لا يليق لم تنتشر إلا بسبب ندرتها. يجب علينا إظهار المحاسن دافعا للمحسن أن يزداد وللمسيء أن يقتدي. أما جلد الذات لأجل قليل ظهر فهو من المعيب والغباء وهو مايريده أعداء مجتمعنا وحساده.

فيديو معاملة السعوديين للأجانب

أضف تعليقك هنا