كن مختلفا وليس متخلفا !

لحظه معرفتك الحياة هي تلك اللحظه التي تدرك فيها أن الزمن لن يعود ولن يقف ، ولن ينتظر هو سيمضي غير مبالي بك ولا بتضحياتك ولا بأحلامك ، وانت ستكون مخير اما ان تمضي معه او عكسه او تقف ما بينهما ولا تمضي.

قد اعذر من يمضي في عكس التيار فنحن لا نرى الحياه بمنظوره فلربما لديه دافع لذلك ، حتى وان لم يكن ، فهو تقدم على الاقل وان كانت خطوته للوراء فلا بأس بذلك ما دام يسير فسيتعلم.

الشخص الذي لا يتحرك ولا يُحرك ساكنا

ولكني استغرب الشخص الذي لا يتحرك ولا يُحرك ساكنا ؟ هو نفسه اليوم وهو نفسه بالأمس وهو نفسه قبل عام وعامين وسيكون نفسه ايضا بعد ١٠ أعوام ، شخص بنفس التفكير بنفس المنطق لا يتعلم لا يتغير لديه فلسفه حمقاء للحياه يتبعها.

يقدس رأيه بطريقه نرجسيه غريبه ، ولو ناقشته في موضوع ما وناقشته فيه بعد ١٠ سنوات ستجد ان رأيه لم يتغير ، هذه ليست اصاله !

تمسكه برأيه لا يجعل الا منه إنسانا متخلف ذو رأي ثابت ابى ان يواكب تيار الحياه ، الكثير يخالفونني هنا ولكن من وجهه نظري أرى ان الانسان كل يوم يتعلم شيئا جديد.

يُستقبل كم هائلا من المعلومات في الأسبوع الواحد، يكبر كل يوم وتتغير طريقة نظرته للأمور ولو كانت الشيء البسيط ، فأنا بلأمس لست فتاه اليوم، رأيي بالأمس قد لا يكون رأيي اليوم هذا ليس تناقضاً بل فكر ! قد أغير نظرتي لموضوع معين عندما انظر اليه من زاويه أخرى وأعطي رأيا مختلفاً ، فلا بأس افعل ما يجعلك راضيا عن نفسك .

غير مواقفك وأفكارك

غير مواقفك وأفكارك فهكذا هي الحياه فلسفتها عميقه جدا من الصعب فهمها ولكني احب ان أراها بطريقه مبسطه ، كن سعيدا، اخطأ وتعلم ، كن عفويا ، مارس ما تحب، اكبر في عين نفسك غير مبالي بالناس فإن لم تقدر نفسك فلن يقدرك أحد .

اضحك دون ان تُبكي احدا ، أحب دون أن تجرح أحدا ، اتبع أحلامك وان كانت ساذجه في نظر الجميع فهي ليست كذلك في نظرك ، انت مختلف واختلافك يجعلك مميزا افعل ما يجعلك سعيدا وان تعبت لا تحزن استرح وقم وأكمل طريقك فالزمن لن يعود ولن يقف !

وأخيرا ، كن مختلفا وليس متخلفا.

فيديو كن مختلفا وليس متخلفا

أضف تعليقك هنا