سجين المستشفى الأسود 6

قامت المحكمة القانونية بكلية الحقوق ضد برجلية فرفر عبر مجلس التاديب، بعد شكاية من الأستاذة قرشيم، وجاء في التقرير أنّه اعتدى عليها بالعصا بعد ضربها وسبها وشتمها، والتئم مجلس التاديب برئاسة العميد رشوع، وقضت بمحاكمة برجلية فرفر لمدة خمسة  وأربعين يوما، كاملة، التي قضت بطرده لمدة خمسة وأربعين يوما كاملة، وبعد طرده م نالكلية أصبح برجلية فرفر عرضة لاعتداءات رشوع والمهدي الدكتاتور عن طريق أعيانه.

أين تم الاعتداء على برجلية؟

لقد وقع الاعتداء على برجلية فرفر في حي الصفيح عن طريق شخصين نصبا له كمين وهو خارج من منزله ليقع الاعتداء عليه بالدفع العنيف، ثم مرة اخرى وقع الاعتداء عليه في قرب مدرسة الفتح بمنطقة تيافال، عن طريق سيارة أغلقت عليه المنافذ أمام بيته بعد أن نزل أعضاء بالأزياءالبيضاء من الحاشية الرئاسية، ووقع الاعتداء عليه لما كان خارجا من المنزل بعد أن وقع مراقبة المكان من الأعلى عن طريق بوليسين أراد إيهامه في المدرج بأنّه في حالة ميؤوس منها.

كيف أصبح حال برجلية فرفر بعد هذه الحادثة؟

بعد هذه الحادثة أصبح برجلية فرفر يهوم في الشوارع وفي حديقة الحيوانات وفي إدار ة النباتات التابعة للبلدية ، إلى أن دخل إلى غابة قريبة من منطقة نارم، عندما كان تحت شجرة وقد أخرج جراب الماء الذي كان يحمله وبقي تحت شجرة من الأشجار لمدة خمس ساعات تقريبا وهو في حالة يرثى لها إلى أن أطل عليه قطاع الطرق وشهرا عليه سكين كبير قصد سلبه جميع الأموال التي يحملها، لكن عندما تفطنا لإفلاسه لاذا بالفرار بعد أن استذسلم لهما برجلية فرفر، لأنّه كان يعرف قصدهما وما يريدانه من أموال.

هل سيستطيع برجلية العودة لحياته بعد تلك الحادثة؟

كانت الحادثة غريبة نوعا ما لكن برجلية فرفر أراد الرجوع إلى حياته العادية بعيدا على الأجواء المشحونة  والتي توحي بتوتر المناخ العام الذي يسود في البلاد. انخرط برجلية فرفر المركز الثقافي الفرنسي ، ثم انخرط ثانية في قاعة لتقوية العضلات ليستعيد معنوياته و لياقته التي فقدها بسبب الدهر والأيام القاسية والنكبات الدراسية التي عرفها في كلية العلوم القانونية بحي الزنهة، القريبة من مدينة نزهة البكوش. ومن حين لآخر يقضي برجلية فرفر وقته في التجوال في الأنهج القريبة من بيته أين يمر القطار من وسط العاصمة باتجاه خارج المدينة وفي اتجاه الأحواز القريبة منها.

ماذا فعل برجلية لينسى ما حصل معه؟

لم تكن الظروف مناسبة لكتابة المقالات في الصحف . رغم أن برجلية فرفر أراد أن يلتحق بإحدى الصحف النقابية وفعلا  انخرط فيه لمدة اسبوعين ثم انسحب بسبب غيابه الذهني وقلة التركيز بعد أن عاين عملية هدم حي الشباب ونقله إلى مكان آخر قرب المدينة الرياضية وتعويضه بالمدينة الثقافية التي بقيت عقدين كاملين لتكتمل بنايتها بعد فترة طويلة من الانتظار الكبير لأحباء الثقافة والآداب واالمسرح.

كان الوقت يمر بطيئا جدا، فتارة يزور برجلية فرفر أبوه ببوشة المزاودي وتارة أقاربه و وأحبائه وتارة يذهب لمشاهدة التمارين الرياضية  في حي الشباب لبعض الفرق الرياضية التي تنتمي للعاصمة مثل فريق الزيتونة الرياضية وفريق الهلال الرياضي والفريقين الكبيرين بالعاصمة النادي الافريقي والترجي الرياضي التونسي.

هل نجح برجلية في عمله؟

بعد فشل برجلية فرفر في مناظرة كتابية بالعلوية بباب منارة في انتداب كتاب عموميين، شعر برجلية فرفر من سوءالحظ  والطالع الذي يراقبه ويشدد عليه محاصرة أمنية بعد أن أصبح من المفروزين أمنيا. وعدم قبولة في الوظائف التي تقدم لها في مكتب التشغيل بنهج إيطاليا. بسبب الحظر الذي فرضته السلطة الحاكمة بتوصيات من راشوع والمهدي الدكتاتور.

كان الفشل يخيم على برجلية فرفر ، فقرر الدخول في تربص رياضي لاستعادة اللياقة ، بأماكن مختلفة في العاصمة  تارة بالمسلك الصحي وراء حديقة البلفيدير وتارة أخرى بحديقة الباساج، وعندما تنعدم السبل يسافر إلى مدينة الأجداد بالجنوب ليقضي فترة نقاهة وفترة ابتعدا على الأجواء المشحونة الموجودة في العاصمة. ولم تكن العملية سهلة بحكم أن النزول إلى مدينة قابس بالجنوب يتطلب أموال ومصاريف كبيرة لأن برجلية فرفر كان يمر بأزمة مالية عميقة وحادة أثرت على حياته العادية وسير حياته الطبيعي والإرهاق الذي ألم به في السنوات الأخيرة والتي كانت سنوات عجاف على المستوى السياسي والشغلي والنفسي.

فيديو مقال سجين المستشفى الأسود 6

أضف تعليقك هنا

هاني القادري

هاني القادري كاتب تونسي