أفضل 5 تطبيقات Android وiOS لاستقبال عام 2024

بقلم: عاصم الكامل

لقد مر عام آخر على هذا النحو تمامًا، ونأمل أن تكون قد مررت بالمزيد من الصعود والهبوط. هل كان حفل العد التنازلي لليلة رأس السنة الجديدة رائعًا؟ نحن نرفع كأسًا إلى مخلفاتك مع دخولك عام 2024. ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من تقديم قائمة منسقة خصيصًا مكونة من 5 تطبيقات لكل من Android وiOS للترحيب بعام 2024؟

لقد قمت هذا الأسبوع باختيار 5 تطبيقات من شأنها (على أمل) أن تجعلك شخصًا أفضل عندما يأتي ديسمبر 2024 على الباب. هل تحتاج إلى مساحة آمنة حيث يمكنك رسم أفكارك؟ لقد حصلنا على ذلك مغطى. ماذا عن تعلم أشياء جديدة من خلال الصور بدلاً من الطريقة التقليدية؟ لقد قمنا بتغطية ذلك أيضًا.

قبل المتابعة، إليك نصيحة صغيرة حول كيفية قيام nextpit بتنظيم قائمة أفضل 5 تطبيقات لهذا الأسبوع بعناية. أولاً وقبل كل شيء، تأكدنا من أن عروض Google Play Store وApple App Store ليست خادعة بما يكفي لاستخراج البيانات أو تقديم معاملات دقيقة لا نهاية لها. بالإضافة إلى النتائج التي توصلت إليها، نظرت أيضًا في التوصيات المقدمة من مجتمع nextpit للحصول على فكرة أفضل عما هو مثير وما هو غير مثير.

Concepts (Android وiOS)

عادةً لا يتم استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي كأداة رسم أساسية، ولكن إذا كنت تريد الاستغناء عن جهاز التحويل الرقمي، فقد يكون تطبيق Concepts هو التطبيق المثالي للرسم. هذه لوحة رسم إبداعية تعتمد على المتجهات، وتسهل ضبط الرسومات وصولاً إلى التفاصيل الدقيقة، مما يجعل من السهل إصلاح الأخطاء.

ولسوء الحظ، فهو يفتقر إلى وظائف الشكل ثلاثي الأبعاد والتي نأمل أن يمكن معالجتها في المستقبل. وبصرف النظر عن رسومات الشعار المبتكرة والملاحظات، يمكنك أيضًا استخدام المفاهيم لرسم خرائط ذهنية لتسهيل الرجوع إليها لاحقًا. تعجبني الطريقة التي يمكنني بها تغيير زاوية اللوحة القماشية للحصول على أجزاء معينة من رسوماتي بشكل صحيح. أفضل 10 تطبيقات الأندرويد في عام 2024

إذا كنت لا ترغب في الدفع مقابل الاشتراك، فستقتصر على عدد من الورق وأنواع الشبكة والأدوات. بينما لا يزال بإمكانك الاستمتاع بخمس طبقات ورسومات غير محدودة وصادرات JPG، ستفوتك كل مكتبة وخدمة وميزة يتم تحديثها بشكل متكرر بالإضافة إلى الاستخدام عبر الأنظمة الأساسية (Android وChrome وiOS وWindows!)

Imprint: Learn Visually (Android وiOS)

تأتي شركة Imprint بنسب كبيرة بعد أن حصلت على لقب أحد “أفضل التطبيقات لعام 2023” من Google. يهدف هذا التطبيق إلى السماح لك بتعلم المعرفة من خلال دليل مرئي، حيث تتقن موضوعات مهمة في مجالات علم النفس والفلسفة والتاريخ والمالية والقيادة والأعمال التجارية والصحة والعلوم والتكنولوجيا، من بين أمور أخرى.

سيتم طرح عدة أسئلة عليك أولاً للحصول على تجربة شخصية حتى تتمكن من تخصيص الجلسات بتنسيق مناسب ومصغر الحجم. تدعي شركة Imprint أنه يمكنك تعلم شيء ما في غضون دقيقتين، وإذا كان لديك المزيد من الوقت، فيمكنك حتى إتقان الموضوعات المعقدة. ستكون هناك بطاقات اختبار في نهاية كل جلسة لضمان احتفاظك ببعض المعلومات.

اضغط على اليمين للمضي قدما، وعلى اليسار للعودة. لا يمكن أن يصبح الأمر أبسط من هذا. معلومات صغيرة الحجم يتم مشاركتها بطريقة ممتعة وغنية بالمعلومات حتى أن جيل الشباب سيجدها ممتعة للقراءة والتعلم. سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى قدرتي على إتقان موضوع معين بحلول نهاية العام باستخدام Imprint.

Level SuperMind (Android وiOS)

العيش في القرن الحادي والعشرين ليس ممتعًا على الإطلاق. هل رأيت مدى تقلبات الاقتصاد، ناهيك عن البدع الاستثمارية مثل NFTs التي ظهرت في كل مكان لخداع أموالك في لحظة؟ من الواضح أن معدل ضربات قلبي متوتر وأخشى أن أعاني من نوبات الهلع في كثير من الأحيان.

ومع ذلك، من الواضح أن تثبيت Level SuperMind ساعد في تغيير الأمور نحو الأفضل. بعد جلستي التمهيدية الأولى، تمكنت من الشعور بالهدوء أكثر. شعرت كما لو أن لدي الآن شخصًا يرافقني في رحلة حيث دخلت في حالة من الهدوء لم يسبق لها مثيل.

على عكس العالم الحقيقي، لا يوجد أي ضغط على الإطلاق عند استخدام هذا التطبيق. لم أشعر بأنني “مجبر” على الإطلاق، وفي نهاية كل جلسة، أكون دائمًا على استعداد لمواجهة العالم وكل ضغوطه وجهاً لوجه. أنا أحب المدرب الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يسمح لي بطرح بعض الأسئلة دون الحاجة إلى البحث عن الإجابات على جوجل. وبصرف النظر عن التأمل الموجه، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتنفس الفعال أو التدريبات المنزلية أو اليوغا أو التأكيدات الإيجابية أو تأملات النوم أو كتابة اليوميات للمساعدة في تخفيف التوتر والاسترخاء. إنها أداة تستحق التدقيق لبدء العام الجديد على قدم المساواة.

Artifact: Feed Your Curiosity (Android وiOS)

لدي هذه العادة السيئة للغاية وهي تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي لأغراض العمل، فقط لأدرك أنه بعد ساعة، لم تتم كتابة جملة واحدة. بدلاً من ذلك، كنت سأقوم بفحص موجز وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بي، وقراءة بعض الأسئلة والأجوبة التافهة على Quora، وتصفح الإنترنت دون توجيه. قطعة أثرية هنا لمساعدة الناس مثلي!

قم بتشغيل Artifact لأول مرة وسوف يسألك عن المواضيع المحددة التي تثير اهتمامك. وهي واسعة النطاق، من السياسة إلى الصحة والعلوم وثقافة الإنترنت والرياضة، والقائمة تطول. سيبقيك الذكاء الاصطناعي على اطلاع دائم بالمعلومات والإلهام الأكثر أهمية بالنسبة لك. سيتم إعلامك فقط عندما يكون هناك شيء يشعر الذكاء الاصطناعي أنك بحاجة إلى معرفته حتى لا تضطر إلى البحث بنشاط عن مقالات وقصص حول موضوع معين.

لا يقتصر الأمر على التواصل في اتجاه واحد فقط، حيث يمكنك أيضًا إضافة منشورات حول ما يثير اهتمامك. مع مرور الوقت، قد يكتسب قوة جذب إذا كان مفيدًا بدرجة كافية لمعظم الأشخاص. بشكل عام، يجب أن يكون هذا هو قارئ الأخبار الأساسي لعام 2024. لقد وجدت نفسي أكثر إنتاجية حيث أستطيع قراءة ملخصات مفصلة ولكن موجزة لكل مقال. وهذا يجعلني تخطي كل زغب!

Mojitto (Android وiOS)

الآن بعد أن أصبح بإمكانك رسم أفكارك وتخطيطها حول المفاهيم، والتعلم بصريًا عبر Imprint، والتخلص من التوتر والتعامل مع صخب الحياة اليومية باستخدام Level SuperMind، والاستفادة بشكل أفضل من وقتك مع Artifact، ماذا تفعل في نهاية اليوم؟ يوم؟ أعتقد أنه من المثالي الاحتفاظ بسجل لما أشعر به بغض النظر عما يحدث حولي.

يحاول Mojitto القيام بذلك بطريقة لطيفة، حيث أقوم أولاً بتحديد تاريخ لا يُنسى بشكل خاص، ثم اضغط على مجموعة كاملة من المشاعر التي شعرت بها في ذلك اليوم، ثم هز هاتفي بعد انتهائي، وسيقوم Mojitto بإعداد الكوكتيل، خاصة لي!

كما هو الحال مع معظم التطبيقات التي تحتوي على اشتراك، يمكنك الوصول إلى ميزات إضافية كعضو ذهبي. على سبيل المثال، يمكنني الاستمتاع بتحليل المشاعر اليومي مثل درجة المؤشر الإيجابية إلى جانب خيار حفظ ما يصل إلى 20 صورة (ضعف الحساب المجاني). إنه تطبيق مرئي للغاية يجعل من السهل الوصول إلى كل مشاعرك في لمحة. يوفر هذا نظرة أكثر موضوعية حول ما تشعر به بعد فوات الأوان بدلاً من إرساء نفسك في الشفقة على الذات عندما تؤثر عليك الحياة.

ما رأيك في هذا الاختيار لبدء العام؟ هل تستخدم بالفعل أيًا من التطبيقات المدرجة؟ ما هي تطبيقات Android و/أو iOS التي توصي بها لبدء العام الجديد؟

لا تزال معظم الشركات تعمل بجد على تحديث هواتفها إلى Android 14، لكن التقدم المستمر لمطوري Droid لا يمكن أن ينتظر. بعد بضعة تحديثات أصغر في Android 13 و14، نتوقع بحذر أن تجلب Google المزيد من التغييرات المهمة في عام 2024. ويراهن الجانب المتشائم من المكتب على أنها لن تجلب سوى سيلًا كبيرًا من ميزات الذكاء الاصطناعي.

شات تايم

يعتبر شات تايم افضل موقع دردشة في الوطن العربي. حيث يوفر ميزة دردشة بدون تسجيل حساب. مايمز شات تايم عن غير انة يوفر جميع الميزات التي توفرها تطبيقات الدردشة العاملية مثل واتساب من تعديل ومسح الرسائل المرسلة الى العثور على اصجقاء بالقرب منك. كم انه يتوفر على شكل تطبيق اندرويد. تحميل شات تايم للأندرويد.

بقلم: عاصم الكامل

 

أضف تعليقك هنا