الحلول الممكنة

كثيرا ما نمر بمشاكل وصعوبات ترهقنا وتتعبنا بشدة فنذهب بسرعة لنبحث لها عن حلول عاجلة وسريعة تخلصنا من جملة المشاكل والصعوبات والعقبات ومعها الآلام والمعاناة التي نحن فينا.

هل من السهل إيجاد الحل؟

ان مسألة إيجاد حل هي عملية سهلة وصعبة في نفس الوقت فليس من السهل جدا ايجاد حل لمشكلة كبيرة كانت أم صغيرة وليس من الصعب جدا القريب من المستحيل في ان نجد حلول تعالج أمورنا ومواضيعنا بشكل ممتاز يعيد الحياة إلى توازنها السابق… الا انه هناك مشاكل معقدة ومسألة إيجاد حلول لها هي مسألة معقدة كذلك الا ان هناك حلول ممكنة بكل تأكيد ستنقذ الموقف وتخلصنا من التعقيد الموجود في مختلف المسائل والأمور.

هل الحلول دائماً صحيحة؟

عندما نتحدث عن حلول فنحن ضمن خانه عملية البحث عن حلول ممكنة لنصل في النهاية إلى تحسين جيد وممتاز للوضع الحلول الممكنة هي تلك الحلول التي قد لا نجدها في معظم وجل مشاكلنا فهي حلول قد تنفع وقد لا تنفع ومن اجل ان نجعل من الحل حلا نافعا للمشكلة والمصيبة فنحن في الغالب قد لا نجد حلولا أكيدة وفعالة تؤكد لنا وتطمئننا بأن هذا الحل هو الحل السحري المنتظر الذي يخرجنا من المازق ويوصلنا إلى شط الامان

ليس لك ان تركز في بحثك عن حل عن الحل الفعال فقد تقع في حلا غير فعالا او لا تظهر نتائجة سريعا وعاجلا .. وما قد تراه مناسبا في ان يكون حلا لمشكلتك هو خلق وانجاب وجلب لمشكلة أخرى انت في غنى واستغناء عنها .. ولكي تنجح في عملية بحثك عن حل دع تركيزك منصب في الحلول الممكنة التي هي حلول لن تعطيك الطمأنينة الكاملة ولا النتيجة الاكيدة وإنما الأمور فيها نسيبة تضمن لك عدم الخسارة وتراكم المشاكل بكل تأكيد.

أين توجد الحلول؟

المشاكل التي نقع فيها وتحل علينا قد نكون نحن سبب فيها وهنا الحل بيدنا ونحن نعلمه لا نجهله ولنا حل المشكلة من جذورها في أقصى وقت ممكن … وهناك مشاكل قد تسبب فيها الغير وهنا هناك طرف اخر له يد فيما نحن فيه فالحل مقسم جزء لدينا وجزء لدى الغير او بمساعدة الغير كما لنا ان نجد حلا ويكون من طرفنا نحن فقط لأننا كثيرا ما ننجح في إيجاد حلول لغيرنا ولا نكون طرفا فلنا ان نجد حلولا لانفسنا وهناك أطراف أخرى… وهناك مشاكل قد جلبها القدر وهنا للدعاء وللتوكل وتفويض الأمر لله امر مهم له دور كبير وقوي’في مساعدتنا على إيجاد حلول وبالايمان وبالقرب من الله الحل عندنا وفي خدمتنا.

ما تحسبه غير موجود فهو موجود وما هو غير ممكن فهو ممكن وما هو لا يصلح فهو يصلح فالحلول موجودة وممكنة وتصلح متى ميزناها ورأيناه بعقل سليم وقلب نقي انها حلول لا غير ذلك لان هناك حل في الأصل هو مشكلة وبسبب تسرعنا وتوترنا وترددنا الكبير قد لا نراه على أنه مشكلة فنحسبه حل فنعالج المشكلة بمشكلة قد تكون أكبر منها فنكون امام مشاكل تنمو وتكبر ونحن عالقين في إخراج انفسنا منها لك ان تجد لنفسك حلولا والأفضل ان تتمركز حول الحلول الممكنة لتضمن تبخر المشكلة وزوالها وان اخذت وقت.

أنت قادر على أن تحل مشاكلك وتجعل مصائبك ترجل

انت قادر على ان تحل مشاكلك وتجعل مصائبك ترجل عنك وفي انك تشفي ألامك وتزول معاناتك متى اجتهدت في تحسبن الوضع لديك وهذا الاجتهاد حل من الحلول التي تعالج وتغير حياتك للأفضل والاحسن

ان الكفاح والصبر والتأني والهدوء والاستعانة بالعقل والعبادة والقرب من الله والعمل واستغلال الوقت والاستعانة بالناس الجيدة … وغيرها كلها عبارة عن حلول ولك ان تعتبرها حلول وستفيدك جدا وبشكل كبير في القضاء على مشاكلك مهما كانت درجتها وعمقها وحجمها.

فيديو مقال الحلول الممكنة

أضف تعليقك هنا