الرف المنسي

قد نتراهن مع أنفسنا أننا لن ننسى إلا أنه في لحظة من اللحظات ننسى وقد لا ندرك نسياننا في تلك اللحظة ولا في لحظات لاحقة وإنما في وقت بعيد عن الوصول الأول للنسيان.

كثيرا ما نظن ونؤكد ان هناك امور لا تنسى لانه من الصعب نسيانها وتخطيها بسهولة الا ان النسيبان حاضر وهذه نعمة من الله اننا نتعدى كل شيء ونتخطاها وننسى ونكمل الحياة كما يجب ان نكملها بكل ما فيها وبكل ما يعجبنا او لا يعجبنا.

مررنا بالحياة على الكثير من خيبات الاول والكثير من الصدمات والازمات التي قد لا تزال اثارها او بعد اجزائها معنا وترافقنا لاننا لم نتخلص منها بشكل كلي بعد الا ان بين اللحظة والاخرى نحن في نسيان وانشغال وانشغالات اخرى مخالفة تجعلنا ننسى ما عندنا وما نحن فيه.

نعمة النسيان

النسيان هو اكبر تخطي واعظم تجاوز يصل اليه الانسان وذلك متى وضع ورتب اساسياته ومعها اولوياته عن الباقي الغير مهم وان كان مهم فيمكن التغاضي عنه وتركه لوقت لاحق ولفرص قد لا تأتي.

كل واحد منا في رف من رفوف حياته هناك رف منسي وان لم يحدده او يسميه فهو موجود وان لم ننتبه او لم نعينه بعينه فهو موجود وباسم الرف المنسي هذا الرف الذي نرمي فيه كل ما ليس مهم او غير موجود او كان وغادر بقوة الموت وغيره فلنكمل الحياة ثانية لا بد لهذا الرف ان يستقبل الكثير من الاغراض الغير مرغوب فبها والعديد من الاثاث والاشياء التي لم تعد صالحة بعد الان ولا بد التخلص منها ومن خلال هذا الرف سيتم ركن الكثير من الاغراض الخارجة عن صندوق الاهتمام واللازم والذي لا بد منه.

ما نستطيع نسيانه وحتى الذي لا نسيان له ونحن نتمنى فيه النسيان لن يخلصنا منه سوى هذا الرف الذي اسميناه الرف المنسي فمتى وضعنا الذي يجب ان يوضع فهو سيكون بعيد عن حياتنا وسننساه وان طال الوقت فالنسيان مصيره الحتمي.

علينا أن نضع الأولويات في حياتنا

علينا ان نفرز ونرتب ما المهم وما الموجود وما هو غير مهم للبدأ في الحال عملية الطرد الاولي والنهائي الذي اخرجناه من حياتنا اما بقرار منا او بقرار الاخرين او بقرار من القدر الذي لن نقول له لا او نعارض مهما حاولنا وسعينا فما علينا سوى الاستجابة.

كل هذا سيحله الرف المنسي وستتحلل الاشياء عنده مع الوقت وان اخذت وقت فلا يهمنا بمجرد دخولها الرف المنسي فاننا لن نقترب من الرف مهما كان فقد تم تصفية ما تم ترحيله الى هذا الرف فلا عودة ولا محاولة للاقتراب مهما كان ومهما حصل.

دور الرف المنسي على مساعدتنا في حل الأمور

الرف المنسي هو احدى الرفوف التي تساعدنا كثيرا في حل الامور المعقدة العالقة التي اتعبتنا ولم نجد لها حل والتي ارهقتنا زيادة عن اللزوم وسحبت من صحتنا ونفسيتنا والكثير من حياتنا ومعنوياتنا وعطلتنا عن الذي امامنا وينتظرنا.

عليك ان تصنع رفا وتسميه الرف المنسي وانت من تختار مكانه والافضل ان يكون بعيدا عن الانظار ..في الاماكن المعزولة المنسية التي لا تتصادف معها ولا تمر عليها ولا تلجأ اليها ..دع هذا الرف لا هو بالخزانة ولا هو بالمكتب ولا هو بمكان قريب منك تضطر الى فتحه او الاقتراب منك ولك كل الحرية فب اختيار المكان مع مراعاة ما قلناه في ان يكون بعيدا جدا عنك والبعيد سيتم نسيانه قريبا.

إرمي ما تستطيع رميه بقلب هذا الرف

ارمي ما تستطيع رميه بقلب هذا الرف ولا تتردد فانك ستدرك قريبا ومع الوقت انك فعلت الصح وانجزت ما عجزت عن انجازه منذ زمن .. فكن ذكي في جعل الامور التي لا ترغب فيها بعيدة عندك وضمن الرف المنسي من الان وسترى كيف يتتغير امور كثيرة معك للاحسن.

فيديو مقال الرف المنسي

أضف تعليقك هنا