الموضوع: العمل

التقنيات السبعة للحد من مشاكل بيئة العمل

التقنيات السبعة للحد من مشاكل بيئة العمل || بقلم: ندا العامودي || موقع مقال

بقلم/ ندا العامودي سأفتتح مقالاتي المتواضعة ببعض من السطور التي أتمنى أن تكون هادفه و مفيدة و تحمل في طياتها التقنيات الخاصة بالتعامل في بيئات العمل و تلك من واقع التجارب التي خضتها و رأيتها .. بداية الكثير من الموظفين الذين يتقدمون لبيئات العمل يكونون في غاية حماسِهم لإبراز كل …

أكمل القراءة »

    تعلم أن تقول «لا» لهذه الأشياء الثلاثة لتنقل بيئة عملك إلى آفاق جديدة

    تعلم أن تقول «لا» لهذه الأشياء الثلاثة لتنقل بيئة عملك || بقلم: سعد المالك || موقع مقال

    لينجح عملك متى تقول «لا»؟ من أصعب التحديات التي تواجه رجال الأعمال هو تعلم أن يقول “لا”.  يعد رفض الفرص المحتملة أمراً صعباً، ولكنه قد يكون ضرورياً للمضي قدماً في عملك. قد يجد أصحاب الأعمال أنه من غير البديهي الاعتقاد بأن قول “لا” قد يؤدي إلى نمو أعمالهم وتحقيق نتائج …

    أكمل القراءة »

      استراتيجيات لخلق علاقات صحية في بيئة العمل

      استراتيجيات لخلق علاقات صحية في بيئة العمل || بقلم: حمد سعد المالك || موقع مقال

      يعد بناء علاقات قوية في مكان العمل أمراً ضرورياً لنجاح أي منظمة، حيث تُمكن بيئة العمل الإيجابية زيادة الإنتاجية وتقليل التوتر وخلق جو من التعاون. فالعلاقة المهنية الصحية هي تلك التي تقوم على التفاهم المتبادل والتواصل المفتوح والاحترام. وهناك أدلة متزايدة على أن أرباب العمل الذين يعملون على تطوير العلاقات …

      أكمل القراءة »

        «لا تحملها على محمل شخصي»: كيف تتعامل مع ثلاث أنواع من الصدامات الشائعة في البيئة الوظيفية؟

        «لا تحملها على محمل شخصي»|| بقلم: عمار الحامد || موقع مقال

        تاليا ترجمة متصرفة لمقال “Don’t take it personally: three common workplace clashes – and how to deal with them” في تفاعلاتنا اليومية، ننسجم مع أشخاص ونتصادم مع آخرين، وهذه حقيقة من حقائق الحياة. إذن ما الذي بمقدورك فعله عندما لا يقتصر تأثير أسلوب عمل أحد الزملاء على إنتاجيتك فحسب، وإنما يتعداها …

        أكمل القراءة »

          نصائح حول إدارة الأزمات لعملك

          نصائح حول إدارة الأزمات لعملك || بقلم: وليد اسحاق جان || موقع مقال

          من العجيب أن تكون هناك معلومات متاحة للجميع للاستفادة وعالم مليء من المعلومات المتوفرة وعدد من المستشارين والخبراء والناصحين ومرشدي الأعمال ولكن هناك الكثير من أصحاب الشركات الناشئة والمتوسطة والكبرى تقع في الخطأ اسميتها الأخطاء الطفولية لأصحاب الأعمال نبدأ المقالة من سؤال (هل أنت مستعد لمواجهة خلل أو كارثة أو …

          أكمل القراءة »

            خمس نصائح لقيادة موظفيك أو فريقك بشكل أفضل

            خمس نصائح لقيادة موظفيك أو فريقك بشكل أفضل || بقلم: وليد اسحاق جان || موقع مقال

            نصائح لقيادة فريقك بشكل أفضل: الجذب والاستقطاب: وهي عملية متكاملة يتم خلالها اختيار وتوظيف كوادر مهرة من ذوي الكفاءات والمواهب، ويعتبر اختيار الموظفين أهم قرار في المنظمة، تنجح على أساسه المشروعات أو تفشل، حيث تخفق معظم القيادات في اختيار الموظفين خاصة في مرحلة التأسيس، وذلك يكلفها ثمناً باهظاً في المستقبل، …

            أكمل القراءة »