ماهو الهدف من الحياة؟ الإيمان الأمل والحب

بقلم: رسل المعموري

قد تسأل نفسك في وقت ما ، ما هو الهدف من الحياة؟ “يمكن طرح هذا السؤال على مواقع التواصل بعدة طرق أخرى ، مثل “لماذا نحن هنا؟” “ما هو كل شيء عن الحياة؟” “ما هو الغرض من الوجود؟ فإن “معنى الحياة هو سؤال فلسفي يتعلق بأهمية الحياة أو الوجود بشكل عام”.

من الممكن ألا يكون والداك قد خططوا لك وهذا هو السبب في أنهم تركوك أو حتى أساءوا إليك عندما كنت بحاجة إلى معظم حبهم ورعايتهم الأبوية ، ومع ذلك ، فإنني أخبرك اليوم أن الله سبحانة وتعالى قد خطط لك وهو يعرف هدفك في الحياة.

تأثير الاكتئاب على الأشخاص

لدى البشر عواطف مرتبطة بالميل السلوكي. هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون أنهم عالقون في بئر عميق ولا يعرفون ما إذا كانوا سيخرجون منه. إنهم عالقون وسمحوا لأنفسهم بالاعتقاد بأنهم لا يستطيعون فعل أي شيء لتحسين حياتهم ، وبالتالي فقدوا الأمل في الحياة. لم يعد لديهم تلك السيطرة على حياتهم كما اعتادوا. لقد تخلوا عن الأشياء التي كانوا متحمسين لها ولا يهتمون بأنفسهم. لقد فقدوا حبهم لأنفسهم ومنذ أن فقدوه ، يجدون صعوبة في حب الآخرين بما في ذلك أفراد أسرهم. إنهم يعانون من الاكتئاب ويؤثر الاكتئاب على أفكار الشخص وإحساسه بالرفاهية والمشاعر والسلوك.

بالحديث عن الاكتئاب ، هناك أسباب كثيرة لذلك. أحد أسباب الاكتئاب هو أحداث الحياة. دفعت بعض أحداث الحياة غير السارة بعض الناس إلى التعايش مع الكثير من الألم داخلهم ، مثل هذا الألم الذي يجعلهم يصابون بالاكتئاب.

نحن البشر بحاجة إلى الأمل ، والأهم من ذلك أننا بحاجة إلى الحب. عندما يكون لديك أمل ، فأنت تعلم أن شيئًا جيدًا سيحدث ولكن إذا فقدت الأمل ، فعندئذٍ ستيأس. في الواقع ، عندما تفقد الأمل في الحياة ، فأنت لا تتوقع شيئًا سوى مستقبل ليس أفضل. على الرغم من إخفاقك في تحقيق شيء ما ، يجب ألا تفقد الأمل أبدًا. ضع في اعتبارك أن إيمانك سيموت

أثر الحب والإيمان في النفس

يجب ألا ينقصنا الإيمان والرجاء والمحبة فينا. الحب هو الأعظم لأنه عندما نحب أنفسنا ونحب جيراننا بنفس الطريقة التي نحب بها أنفسنا ، لا نكره بعضنا البعض فينا ولكن فينا توجد الإنسانية. لكن عندما نفتقر إلى الحب فينا ، نصبح بلا قلب / وحشية.

هل أنت مكتئب لأنك لا تجد وظيفة أو فقدت وظيفتك؟ هل هذا بسبب تعاطي المخدرات أو أنك مدمن على الكحول؟ لا يهم ما هو حدث الحياة غير السار الذي تواجهه ، يمكنك الخروج منه وإدراك الغرض من الحياة بداخلك. أولاً ، تقبل الموقف الذي تعيش فيه. لا يمكنك التغلب على الاكتئاب الناجم عن تعاطي المخدرات أو إدمان الكحول إذا كنت لا تقبل أنك مدمن.

لم يفت الأوان بعد على إدراك الغرض من الحياة. لا يقتصر مصير حياتك على أحداث الحياة (التجارب) غير الماضي أو الحالة الحالية التي تعيشها ، ولا يحدد عمرك الإمكانات الكامنة بداخلك. لا تتوقف أبدًا عن البحث عن الغرض من الحياة بداخلك ، فسوف تفاجأ بمعرفة من ستكون بمجرد أن تجد الغرض من الحياة بداخلك. هناك أمل للجميع.

الغرض من الحياة

لقد سمح الكثير منا فقط للتجارب غير السارة بالتأثير على الطريقة التي نرى بها أنفسنا. لا يعني ذلك أنك شخص غير كفء أو عديم القيمة لمجرد أنك عاطل عن العمل. الغرض من الحياة هو فيك ومن أجل اكتشافه. إذا سمحت لحدث الحياة غير السار الذي حدث لك بالتأثير على نظرتك إلى نفسك ، فإن تأثير ذلك سيغير الطريقة التي تنظر بها إلى العالم.

موقفك العام

لا تستسلم لآراء الناس السلبية. فقط لأنهم يقولون إنه لا يمكن إصلاحه أو أنه حدث مروع لا يعني ذلك. سيمنعك رفض أو عدم القدرة على رؤية الصورة الأكبر من رؤية العالم بطريقة عقلانية. حاول دائمًا فصل نفسك عن الآراء السلبية وركز على الإيجابيات. لديك موقف عام إيجابي.

تحديد الغرض من الحياة فيك

ابدأ بامتلاك إدراكك لذاتك. أنت قادر للغاية ومختص بطرق مختلفة. يمكنك أن تكون ذا قيمة في العمل ولعائلتك والمجتمع . عليك أن تحدد القيم الأساسية الخاصة بك. هذه هي ببساطة الأخلاق والمعتقدات والمعايير الأساسية التي تحدد سلوكك أو توجهه. استخدم قدراتك أو مهاراتك أو هواياتك أو موهبتك للتعبير عن قيمك الأساسية. بينما تميل جوانب أخرى من حياتك إلى التغيير ، فإن مجموعة القيم الأساسية لديك تميل إلى أن تظل ثابتة.

افعل الأشياء التي تحب القيام بها

افعل الأشياء التي تحب القيام بها. شغفك سوف يجعلك تستمر يجعلك تشعر بالرضا عن العمل الذي تقوم به. عندما يدرك الناس العمل الجيد الذي تقوم به لأن لديك شغفًا به ، فسوف ينجذبون إليه. إنهم يقدرون عملك وأنت تلهمهم. تبدأ الأشياء الجيدة في حياتك كنتيجة لتقدير الناس لعملك. من خلال رد الفعل هذا من الناس ، ستكتشف الغرض من الحياة فيك.

في الختام ، الغرض من الحياة حسب رأي هو القيام بما تفعله بشكل أفضل بهدف العثور على السعادة. نصيحتي البسيطة لك هي أن تتذكر دائمًا من أنت ، وأن تستمر دائمًا في فعل ما تفعله بشكل أفضل لأنك تحب القيام بذلك ، وتعترف بالإمكانات الكامنة فيك ، وتضع الأهداف وتعمل على تحقيقها وترى نفسك بأكثر الطرق إيجابية وأخيراً لا تفعل ذلك. لا تنسى هذه الأشياء الثلاثة الحب والإيمان والأمل .

بقلم: رسل المعموري

أضف تعليقك هنا