كيف تكسب المال منTiktok: 7 طرق رئيسية

بقلم: مياده العلي

 هو نجم عالمي جديد في عالم الشبكات الاجتماعية ، يجتاح مئات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم.كيف تربح المال على TikTok؟ لماذا يجب أن نبدأ الآن في إقامة وجود هناك؟في المقالة التالية سنراجع كل التفاصيل الشيقة وكيفية البدء.ننصحك بقراءة المقالة التاليه احصل على كوينز وعملات تيك توك مجانًا بخطوات سهلةاحصل على كوينز وعملات تيك توك مجانًا بخطوات سهلة

ما هو تيكتوك؟

TikTok عبارة عن نظام أساسي جديد نسبيًا وهو عبارة عن شبكة اجتماعية لمشاركة وإنشاء مقاطع فيديو سريعة وقصيرة . جعلت سهولة استخدامه وخيارات إنشاء المحتوى والواجهة الرائعة عمالقة مثل Facebook و YouTube يرتعدون.
إنه يوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من المؤثرات والأصوات ومقاطع الأغاني والمرشحات الخاصة بحيث يمكن أن يصبح أي فيديو بسيط يتم تحميله فيديو فيروسي يتعرض لآلاف المستخدمين.
اعتبارًا من عام 2023 ، قام ما يقرب من 3.5 مليار مستخدم بتنزيل التطبيق (المصدر: Social Shepherd ).

كيف تكسب المال من Tiktok؟

أينما كان هناك قدر كبير من حركة مرور المستخدمين – فمن المحتمل أن يتم توليد دخل نقدي. مع TikTok ، هذا أكثر صحة ، لأن التطبيق في مهده. يذكرنا كثيرًا بـ Facebook في بداية العقد الماضي. ماذا تعني؟ يمكنك الاستمتاع بتعرض عضوي مرتفع للغاية دون إنفاق شيكل واحد. تخبرنا العديد من الشركات أن مشاركة مقطع فيديو واحد ساخن (وليس إعلانًا برعاية) أكسبها آلاف المشاهدات. إذا قمت بنشر مقطع فيديو على صفحة أعمال Facebook الخاصة بك ، فمن المحتمل أن تحصل على بضع عشرات فقط من المشاهدات (إن وجدت)

الأموال منTiktok: 7 طرق رئيسية ستقربك من الدخل

هناك عدد من الطرق الرئيسية لكسب المال على TikTok وهي:

1. التبرع

لا ، لن نجمع الصدقات أو أي شيء من هذا القبيل. لكن هذه ميزة فريدة في Tiktok ، وهي متاحة لأولئك الذين يقومون بتحميل بث مباشر ، والتي تتيح لمتابعيك مكافأتك بالمال. لذلك يمكنك القيام بأداء أو رقص أو غناء أو تشغيل مقطع أو أي شيء فريد آخر بحيث يمكن للمشاهدين دفع ثمن مجهودك وإنشاء المحتوى. بطريقة مماثلة ، سيتمكن أصحاب الأعمال الذين يبيعون المنتجات من مراجعة المنتج مباشرة وسيتمكن المشاهدون من شرائه مباشرة.

2. إدارة الإعلانات الممولة على TikTok

على غرار الإدارة الاجتماعية للشركات على Tiktok ، يمكنك أيضًا تقديم إدارة خدمات الإعلان المدعومة على Tiktok . أي لإدارة الإعلانات المدفوعة التي تظهر للمستخدمين. هنا أيضًا ، يمكنك الاستمتاع بميزة تنافسية ، فلا يوجد الكثير من المعلنين الذين يعرفون كيفية العمل مع Tiktok.

3. المؤثرين TikTok

يعد مجال قادة الرأي العام على الشبكات الاجتماعية من الصناعات المتنامية والمزدهرة في العامين الماضيين. إذا كنت مؤثرًا أو اكتسبت عددًا كبيرًا من المتابعين ، أو حتى مجتمعًا صغيرًا ولكن ضيقًا ، فستريد العلامات التجارية والشركات أن تدفع لك مقابل تقديم منتجهم / خدمتهم. لأنك قناة مباشرة لعملائهم المحتملين. علاوة على ذلك ، يثق بك المتابعون ، مما قد يؤدي إلى زيادة مبيعات العلامة التجارية التي تعمل معها.

4. إدارة صفحة تيكتوك

كما ذكرنا أعلاه ، Tiktok هي شبكة اجتماعية متنامية لا تزال في مهدها. يمكن أن تتعرض الشركات من خلاله لعشرات الآلاف من المستخدمين. إذا كنت متخصصًا في التطبيق ، وتعرف كيفية التعامل معه ، فيمكنك أن تقدم لأصحاب الأعمال فتح وإدارة صفحات Tiktok لهم (على غرار إدارة صفحات Facebook / Insta). معظم الشركات في إسرائيل ليست على TikTok (على عكس ما يحدث على Facebook) ، لذلك لديك سوق ضخم.

5. بيع حساب TikTok

هل اكتسبت الكثير من المتابعين في مجال معين؟ هل تنفد طاقتك لإدارتها وهل تتحقق مما يمكنك فعله لمواصلة الكسب؟ يجب أن تفكر في بيع حساب TikTok لشركة في هذا المجال. على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك تتحدث عن مستحضرات التجميل ، وكان لديك متابعون مقربون ، أو شركات في هذا المجال أو مؤثرون آخرون ، فسيكونون سعداء بشراء الحساب. تكسب الشركة عملاء محتملين في مجالها ، وتعود إلى المنزل بمبلغ البيع.

6. تسويق شريك Tiktok

الطريقة الشائعة التي توصي بها بالمنتجات وكسب مكافأة مقابل كل إحالة مقدمة من عملية بيع ممكنة أيضًا على TikTok.
يمكنك فتح حساب في مكانة معينة ، على سبيل المثال أدوات السيارة >> تحميل رابط تابع في سيرتك الذاتية إلى موقع ويب أو منتج معين وكسب المال في كل مرة يشتري فيها شخص ما من خلال الرابط. في الوقت الحالي ، لا يمكن إضافة رابط إلى منشور TikTok ، ولكن ربما سيتغير هذا في المستقبل.

7. استلام دفعة من مؤسسة Tiktok

أنشأت TikTok “TikTok Creator Fund” حيث تدفع للمبدعين على المنصة مقابل نشاطهم والمحتوى الذي يشاركونه. في مارس 2021 ، أعلنت Tiktok أنها ستحول خلال السنوات الثلاث المقبلة ما يقرب من 231 مليون دولار إلى هذا الصندوق (المصدر: هنا ). يهدف الصندوق فقط إلى مكافأة المبدعين. لسوء الحظ بالنسبة للإسرائيليين ، فإن الصندوق ليس نشطًا بعد ، ولكن إذا كنت في أحد البلدان التالية وأجبت على الأقسام ، فلديك خيار الانضمام إلى توزيع المكافأة:
  • منشئو المحتوى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا فقط.
  • أنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية أو إنجلترا أو فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا أو إسبانيا.
  • لديك ما لا يقل عن 10000 متابع.
  • لديك ما لا يقل عن 100000 مشاهدة في الشهر الماضي.
  • لم ينتهك حسابك قواعد وشروط وأحكام

كم من المال يمكن أن تكسبه من Tiktok؟

هل كنت تعلم يكسب منشئو TikTok ما متوسطه 20-200 دولار لكل منشور تمت ترقيته! الآن لا يهم مكانك في هذا النطاق ، ما هو واضح هو أن كسب المال على TikTok هو أمر موجود وحقيقي ويعتمد عليك.لذا ، سواء كنت جديدًا حقًا على TikTok ، أو كنت قد اكتسبت بالفعل عددًا قليلاً من المتابعين أو ربما كنت صاحب عمل تريد زيادة دخلك – استفد من المنصة وابدأ في الكسب.

بقلم: مياده العلي

 

أضف تعليقك هنا