عش لنفسك

لا بد أن تعيش لنفسك وهذا هو المفروض والمألوف والحاصل والذي لا بد أن يحصل وأن يكون فلا حياة الا بأن تعيش لنفسك ومتى عشت لغيرك فلا حياة لك الا بحياة الأخرين .. بمعنى لن تكون لك حياة خاصة بك وانما ستدخل حياتك ضمن حياة الأخرين وهذا لن يحدث الا أن الكثير أو البعض من الكثير يعيشون سوى من أجل غيرهم فيهتمون بكل صغيرة وكبيرة تخصهم ويجتهدون ويعملون ويكافحون ويحاولون تقديم كل المطلوب واللازم لتكون حياة هؤلاء تلك الحياة الجميلة التي لا ينقصها شيء وفي الأخير قد لا يعجبهم ما قمت به وفي الغالب لن ترضيهم ولن تجعلهم سعداء بالقدر الكافي الذي يجعلهم سعداء جدا على حسب نظرتهم.

كلنا نعلم أنه من عاش للناس لن يعيش لنفسه وسينساها حتما وسيهملها ويضعها جانبا لأنه وضع الناس قبل نفسه وهذا ما سيكون انسان ليس له اهتمام بنفسه اطلاقا.

من أقنعك أنَّ الحياة في أن تعيش لغيرك؟

وتنسى نفسك فقد أوهمك بأن تكون خادما عنده وساعيا من أجل ارضائه ومحاربا من أجل سعادته وفي الأخير لن تجد لا ثناءا ولا شكرا وان كان ففي بعض الأوقات يكون ردا قاسيا يؤلمك وبشدة عندما يقال لك من طلب منك وأنت من قدمت وفعلت وعملت واجتهدت من نفسك دون فرض أو جبر.. هنا يكون الخطأ واللوم عليك لأنك التزمت بالذي أنت غير ملتزم به.

عش لنفسك فهي الأحق في أن تكون معها وتعيش لها وتهتم بها وتقدم لها كل ما تستحق وبالزيادة ودون ملل أو كلل أو توقف فهي من ستمدك بالقوة والاستمرارية الى يوم لا استمرارية فيه .. نفسك فقط من تكون معك في جميع حالاتك وانتكاساتك وانكساراتك وأحزانك قبل أفراحك .. هي من تسمعك في وقت قلا يطيق أحدا كلمة منك .. هي لا غيرها من تجعلك تنهض عند كل سقوط وعند النهوض تقلل من احتمالات السقوط ثانية .. هي من تجهتد معك وتقدم كل ما لديها لتكون بأحسن مكان وبأفضل حال .. فكيف لا تعيش من أجلها والذي نفسه لا تقدم  شيئا هو من أجلها يعيش.

لا تعش تحت أوامر أحد ولا تحت أراء واقتراحات أحد

لا تعيش تحت أوامر أحد ولا تحت أراء واقتراحات أحد ولا تحت تسيير وترتيب أحد فلا أحد غيرك يعرف ما تحتاج وما تطمح اليه وأنت فقط من سيوصل الى الحلم عاجلا أم أجلا فالوصول حتمي وأكيد.

عش لنفسك لتعرف قيمتك ويعرفها الجميع وأطرد فكرة أن تصخر كل شيء لترضي أحدهم فانك مخطئ وبالقدر الكبير جدا. عش لنفسك لتعيش الحياة الحقيقية فلا تحرم نفسك من أن تعيش حرة فمن عاش لغيره ومن أجل غيره وفي انتظار غيره فقد عاش مقيد مكبل مسجون وان حرروه في وقت ما.عش لنفسك وكن مع من حولك كما يكون الشيء الطبيعي دون المبالغة أو الزيادةنفس.

فيديو مقال عش لنفسك

 

أضف تعليقك هنا