كاتش فود طلبات الطعام عبر الإنترنت أون لاين

بقلم: أحمد نجار

انتشرت في الآونة الأخيرة استخدام الانترنت في كثير من المجالات، منها شراء المنتجات، وكذلك حجز تذاكر الطيران، وإتمام المعاملات الحكومية، وأما بالنسبة لطلب الطعام فقد تم تخصيص العديد من المنصات الإلكترونية التي تسهل عليك طلب الطعام الذي تشتهيه، ومن بينها منصة كاتش فود.

ما هو كاتش فود؟

هو عبارة عن منصة الكترونية لطلب الطعام، وتعمل كحلقة وصل بين المطعم وبين المستهلك، حيث يقوم كل مطعم بعرض قائمة الطعام الخاصة به، ويقوم العميل باختيار وجبته من بين تلك المطاعم، وتقوم المنصة بإبلاغ صاحب المطعم بطلبية الطعام التي تم حجزها عبر المنصة، ومن ثم يقوم المطعم بتجهيز الطلبية، واستلام الطلبية يتم من خلال العميل نفسه، حيث يذهب إلى المطعم بنفسه ويستلم الطلب، أو يقوم المطعم بتوصيل الطلب إلى العميل وفقا لرغبة العميل.

إذا فإن منصة كاتش فود هي منصة الكترونية تساعد المطاعم لكسب مزيد من الزبائن وربح المال، كما أنها تعتبر بوابة الكترونية سهلة للزبائن لطلب الطعام وهم جالسون في بيوتهم، حيث أن طلب الطعام لن يكلفهم إلا ضغطة زر.

تاريخ كاتش فود

تم إنشاء منصة كاتش فود الالكترونية لطلب الطعام عبر الانترنت عام ٢٠١٢، وأنشئت من قبل Ahmad A Najar في ولاية مينيسوتا الأمريكية، وتتيح المنصة حجز طلبات الطعام في دول الوطن العربي و الولايات المتحدة، حيث يقدم كاتش فود خدماته في:إن قاعدة كاتش فود من المطاعم أصبحت واسعة، حيث أصبح التطبيق متعاقداٌ مع ما يزيد عن ١٠ آلاف مطعم.

كيف يعمل كاتش فود؟

كاتش فود هو منصة الكترونية تربط بين المطعم وبين العميل، وتجعل طلب الطعام أسهل بكثير عبر الانترنت.

آلية عمل كاتش فود للعميل

  • يقوم العميل بتصفح قائمة المطاعم الموجودة في تطبيق كاتش فود، وعندما يختار مطعم ما، يقوم بتصفح قائمة الطعام الخاصة بالمطعم والعروض والخصومات، ثم يقوم باختيار الوجبة المناسبة له وحجزها عبر التطبيق.
  • بعد حجز الوجبة، يكون العميل مخيرا في استلام الطعام، إما عن طريق توصيل الطعام له، أو من خلال استلام الطعام من المطعم.
  • وبالنسبة لطريقة الدفع، يكون العميل مخيرا بين ثلاث خيارات، الأول أن يتم الدفع عبر بطاقة فيزا أو بطاقة ائتمانية خاصة بالعميل، حيث يتم خصم سعر الوجبة من رصيد العميل في البطاقة، والخيار الثاني أن يقوم العميل بالدفع نقدا عند استلام الوجبة من المطعم، أما الخيار الثالث فهو أن يقوم العميل بالدفع نقدا لموصل الطلبية.

آلية عمل كاتش فود للمطاعم

  • إذا كنت صاحب مطعم وتود أن توسع قاعدة عملائك وزبائنك، فإن كاتش فود يساعدك في ذلك.
  • كل ما عليك هو الدخول على تطبيق كاتش فود وإنشاء صفحة مطعمك الخاص، ومن ثم إضافة قوائم الطعام التي يقدمها مطعمك، وبأسعارها ومميزاتها، ومن خلال هذه الصفحة تستطيع أن تستقبل طلبات الطعام التي يطلبها الزبائن وتحضيرها وتسليمها لهم بالطريقة التي يفضلها العميل، وكذلك استقبال مدفوعاتك بالطريقة التي تفضلها، ويقوم العميل بعد كذلك بتقييم المطعم من عدة أوجه منها: جودة الطعام، هل تم تقديمه ساخنا، هل الطعام استغرق وقتا طويلا للتحضير والتوصيل، هل السعر مناسب .

الخدمات التي يقدمها كاتش فود

بالنسبة للعميل

  • اطلب وجبتك كما تريد

يسهل كاتش فود على العميل عملية البحث عن المطعم المناسب الذي يقدم وجبات رائعة وبأسعار معقولة، حيث يجمع كاتش فود العديد من المطاعم، كل ذلك خلف شاشة واحدة، كل ما عليك هو اختيار المطعم المناسب لك، كما يمكنك اختيار نوع الوجبة أولا، ومن ثم يعرض عليك التطبيق المطاعم التي توفر هذه الوجبة بالأسعار المختلفة وبتقييمات المستخدمين قبلك في المنطقة المجاورة لك من خلال استخدام تقنية GPS ، ثم تقوم باختيار المطعم الذي سيحضر لك طلبك.

  • اختر طريقة الدفع التي تناسبك

يمكنك كاتش فود من اختيار طريقة الدفع التي تناسبك، حيث بإمكانك الدفع من خلال البطاقات الائتمانية، أو الدفع نقدا عن تسلم الطلب من المطعم، أو الدفع نقدا عند توصيل الطلب للعميل.

  • اختر الطريقة التي تتسلم بها وجبتك

يوفر لك كاتش فود الحرية الكاملة في طريقة استلام وجبتك التي حجزتها عبر التطبيق، فيمكنك استلام الوجبة بالذهاب إلى المطعم، أو يقوم المطعم بتوصيل الوجبة إليك، وهنا ستدفع رسوما بسيطة على التوصيل تختلف من مطعم لآخر.

بالنسبة للمطعم

  • إنشاء صفحة مطعمك المجانية

إذا كنت صاحب مطعم، فلا تتردد في إنشاء صفحة مجانية لمطعمك على كاتش فود، حيث يمكنك عرض كل يقدمه مطعمك من وجبات وعروض عليها من خلال هذه الصفحة.

  • إدارة طلبات الطعام عبر صفحتك على كاتش فود

تتيح لك صفحة المطعم الخاص بك على كاتش فود إدارة طلبات الطعام التي تم حجزها على التطبيق في مطعمك، ويمكنك مراسلة العملاء من خلال صفحتك على كاتش فود وإخبارهم بالعروض والخصومات التي يقدمها مطعمك أولا بأول على الوجبات.

  • توسيع قاعدة زبائنك من خلال عمل العروض على الوجبات

 يوفر كاتش فود خيار تسويقي رائع جدا لمطعمك، إذا تمكنت من استغلاله فإنه يمكنك توسيع وزيادة قاعدة زبائنك وجذب المزيد من العملاء.

  • سرعة الربح وكسب المال

لن يحتاج الزبون للانتقال من مكانه وزيارة مطعمك لطلب وجبته، حيث يعمل كاتش فود كحلقة وصل بينكما، حيث يستطيع حجز وجبته بضغطة زر، ويسهل عليك التطبيق إدارة طلبات الطعام المحجوزة وكذلك إدارة المدفوعات، وبالتالي تزداد أرباحك من خلال استخدامك للتطبيق.

مميزات كاتش فود:

  • طلب الطعام عبر كاتش فود مجاني.
  • إنشاء صفحة للمطعم الخاص بك مجاني.
  • يمكنك تصفح كمية كبيرة من المطاعم في بلدك والاختيار من بينها باستخدام تقنية GPS.
  • هناك عروض كثيرة على الوجبات تقدمها المطاعم لجذب العملاء، احرص على استخدام تلك العروض.
  • كاتش فود يغطي معظم أرجاء الوطن العربي.
  • فريق الدعم الفني يعمل لمدة ٢٤ ساعة، إذا كنت تشتكي من مشكلة ما فلا تتردد في السؤال.
  • كاتش فود لا يتلقى أي عمولة نظير طلب الوجبات عبر استخدام التطبيق.

بقلم: أحمد نجار

أضف تعليقك هنا